لضمان نجاح الانتخابات

الفريق قايد صالح يؤكد اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية

الفريق قايد صالح يؤكد اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية
  • القراءات: 830
 ص/محمديوة ص/محمديوة

 جدد الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، التأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية من أجل إنجاح انتخابات الخميس القادم، التي وصفها بالموعد الوطني بالغ الحيوية. وقال القايد صالح، وفق بيان أصدرته وزارة الدفاع الوطني أمس، إنه «من أجل ضمان السير الحسن لهذا الاستحقاق الوطني فقد تم اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية الكفيلة بتأمين الانتخابات التشريعية للرابع ماي، وتم السهر على انتهاج مقاربة ميدانية ذات أبعاد احترازية واستباقية حتى يسود الأمن والاستقرار عبر إرجاء ترابنا الوطني وعلى طول كافة حدودنا الوطنية المديدة».

وأضاف «ستعيش بلادنا إن شاء الله تعالى، بعد أيام قلائل استحقاقا انتخابيا هاما المتمثل في الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في الرابع من شهر ماي، وهو حدث وطني بالغ الحيوية بالنسبة لوطننا ولشعبنا، هذه الانتخابات التي تأتي بعد التعديل الدستوري الأخير الذي باشره فخامة السيد رئيس الجمهورية». 

وأدلى نائب وزير الدفاع بهذا التصريح في كلمة توجيهية ألقاها أول أمس، أمام مستخدمي قيادة القوات الجوية خلال زيارة عمل وتفتيش إلى هذه القيادة تندرج في إطار متابعة مدى تنفيذ مخطط تطور القوات.

وذكر رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في هذا السياق بأن «واجب المواطنة يفرض على أفراد الجيش الوطني الشعبي القيام بواجبهم الانتخابي خارج الثكنات وفقا لقوانين الجمهورية، وتبعا للإجراءات التي تم اتخاذها بالتنسيق مع وزارة الداخلية». بما «سيسمح لكافة أفرادنا العسكريين بأن يدلوا بأصواتهم بكل حرية وشفافية، ويشاركوا إخوانهم المواطنين في أداء هذا الواجب الوطني الهام». 

من جهة أخرى استمع نائب وزير الدفاع إلى عرض شامل قدّمه اللواء عبد القادر وناس، قائد القوات الجوية حول مختلف مجالات النشاطات ذات الصلة بمخطط التطوير الخاص بهذه القوات.

وقد وصف الفريق قايد صالح، عمل هذا القوات بالحصيلة الايجابية مثلها مثل كافة القوات الأخرى للجيش الوطني. وقال إن تلك الحصيلة «ثمرة يانعة وتامة النّمو من ثمار العمل الحازم والمتواصل الذي ما فتئنا نبذله بتوجيه ودعم فخامة السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلّحة وزير الدفاع الوطني». 

وأضاف أن «هذا الجهد المبذول دون انقطاع ودون هوادة، لا يحفزنا على بذله، بهذه الروح وبهذه العزيمة سوى الإيمان الجازم والقاطع بالقيم الوطنية، والافتخار بالانتماء لهذا الوطن الغالي، والتحلي بواجب نصرة الجزائر أرضا وشعبا، وحفظ أمنها واستقلالها واستقرارها وسلامتها الترابية». كما أكد أن «خصوصية وتميز المهام الموكلة إلى القوات الجوية تجعل منها سندا ودعما أساسيين لقوام المعركة للجيش الوطني الشعب» بما جعله «يؤكد حرص القيادة العليا المستمرة على أن تحظى بالعناية التي تليق بها من طرف كافة المعنيين بشكل يدفع الجميع ويحفزهم على أدائها على أحسن وجه وفي الوقت المناسب والحقيقي».

وختم بالقول بأن «المسؤولية الثقيلة الملقاة على عاتق أفراد القوات الجوية تتطلب من الجميع كل في مجال صلاحياته وحدود مسؤولياته السعي المتواصل إلى التحيين المستمر لمستوى المؤهلات العلمية والمعرفية والتقنية، والإصرار على أن يكونوا على درجة عالية من الوعي».

وكان الفريق قايد صالح، حث إطارات وأفراد قوات الجيش الوطني على ضرورة السهر الدائم على ضمان سلامة التراب الوطني وحرمة حدوده وأجوائه. وقال إنه «لا سبيل للاطمئنان على حاضر الجزائر ومستقبلها وضمان سلامة ترابها الوطني وحرمة حدودها والذود عنها شبرا شبرا، إلا من خلال تحكم الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، في مستلزمات أداء واجبه الوطني تجاه بلده الجزائر، لأن ذلك يمثل رمزا أساسيا من رموز الهيبة والمناعة وهي معالم عملنا». وأضاف «سنبقى نعمل بحول الله تعالى وقوته على ترسيخ قواعدها وغرس عوامل نجاحها في نفوس وعقول وذاكرة الأجيال الشابة».