رابطة الأبطال وكأس الكنفدرالية لكرة القدم

اتحاد ومولودية الجزائر يتعرفان اليوم على منافسيهما

اتحاد ومولودية الجزائر يتعرفان اليوم على منافسيهما
  • القراءات: 1106
 القسم الرياضي القسم الرياضي

يتعرف فريقا اتحاد الجزائر ومولودية الجزائر الممثلان الوحيدان للكرة الجزائرية، في ما تبقّى من أطوار المنافسة الإفريقية للأندية، اليوم (الأربعاء)، على منافسيهما في دور المجموعات لمسابقتي رابطة الأبطال وكأس الكنفردالية الإفريقية لكرة القدم على التوالي، بمناسبة عملية القرعة التي ستقام بمقر الهيئة الكروية القارية بالعاصمة المصرية القاهرة. 

ودخلت الجزائر المسابقتين بأربعة أندية، لكن شبيبة الساورة أقصيت منذ الدور التمهيدي لرابطة الأبطال، فيما ضمدت شبيبة القبائل إلى غاية الدور 16 مكرر لكأس الكنفدرالية قبل أن تخرج من السباق على يدي صاحب لقب آخر نسخة في المنافسة نادي تي بي مازيمبي من الكونغو الديمقراطية. 

ويغذّي اتحاد الجزائر آمال كبيرة للتتويج برابطة الأبطال بعدما خسر أول نهائي له على المستوى القاري خلال طبعة 2015 أمام تي بي مازيمبي، بينما تلعب المولودية، الحائزة على لقب إفريقي وحيد يعود إلى سنة 1976، لأول مرة في مرحلة مجموعات كأس الكنفدرالية التي أقصيت من دورها التمهيدي في ثلاث مناسبات سابقة. 

وتُعد هذه هي النسخة الأولى للبطولتين التي تقام خلالها مرحلة المجموعات من ثمن النهائي، بعدما كانت تجرى في السابق بربع النهائي، بناء على التعديلات التي أجراتها الكنفدرالية الإفريقية على نظام المسابقتين العام الماضي. 

وسيتم تقسيم الفرق 16 المتأهلة لهذا الدور إلى 4 مجموعات بواقع 4 فرق في كل مجموعة، حيث يصعد أصحاب المركزين الأول والثاني في كل منها، إلى الدور ربع النهائي الذي سيجرى بنظام خروج المهزوم بعد مبارتي الذهاب والإياب، ويستمر هذا النظام حتى الدور النهائي في كلتا البطولتين.