معسكر

الهلال الأحمر يستعد لمشروع "ألف قفة"

الهلال الأحمر يستعد لمشروع "ألف قفة"
  • القراءات: 1109
 ع. ياسين ع. ياسين

يسعى فرع الهلال الأحمر الجزائري بولاية معسكر، خلال شهر رمضان المبارك المقبل. إلى توزيع أكبر قدر من المساعدات الغذائية على الأسر المحتاجة عبر مختلف مناطق الولاية، معلنا عن أن القيمة المالية لقفة رمضان الواحدة خلال هذه السنة هي 7000 دج. ولإنجاح هذه العملية التضامنية، تجري التحضيرات بمخزن ومقر هذه الهيئة الإنسانية في  الولاية على قدم وساق لاستقبال شهر الرحمة، بتقديم مختلف المساعدات الغذائية والطبية وحتى الألبسة للعائلات المعوزة.

السيد بن علي درير، رئيس اللجنة المحلية للهلال الأحمر الجزائري بولاية معسكر، كشف في تصريح لـ«المساء"، عن أن كل الإمكانيات المادية والبشرية تم تسخيرها لإنجاح مختلف العمليات التضامنية طيلة الشهر الكريم. مضيفا أن والي معسكر، السيد صالح العفاني، رصد أغلفة مالية هامة تدعمت بها خزينة الهلال الأحمر الجزائري لاقتناء كل المواد الغذائية الضرورية و ذات الاستهلاك الواسع، التي تدخل ضمن مكونات ما يعرف بقفة رمضان التي من المفترض أن تسلم لأصحابها أياما قبل حلول الشهر الكريم. ويضيف السيد بن علي درير قائلا: "المتطوعون الشباب بالهلال الأحمر منهمكون على مستوى المخزن المتواجد بمحاذاة مديرية المصالح الفلاحية،  في تحضير ما يفوق العشرة آلاف (10000) قفة رمضان التي يتم تسليم غالبيتها للعديد من بلديات الولاية، التي تقوم هي بدورها بتوزيعها على مستحقيها. كما سيشرف الهلال على توزيع كميات معتبرة من المواد الغذائية على شكل قفة رمضان مباشرة على العائلات التي لم تمسها إعانات البلديات،  والتي تتواجد بالمناطق المنعزلة وعدد من الأحياء الداخلية في المدن.

والي الولاية وحسب المعلومات المستقاة من عدة مصادر، أمر مصالحه بتوفير أكبر عدد من الحصص الغذائية المخصصة للعائلات الفقيرة،  مؤكدا على ضرورة دعوة كل المؤسسات الاقتصادية المتواجدة عبر تراب الولاية بالمساهمة في العملية التضامنية.

أوضح السيد بن علي درير أنه تم تحضير أكثر من 7000 قفة حاليا من أموال الولاية، فيما ينتظر أن يرتفع هذا العدد إلى أكثر من ذلك بعد تحصيل الإعانات المالية والغذائية من المؤسسات والمواطنين الذين لا يبخلون عن دعم الهلال خلال الشهر المبارك.

للإشارة، يعتبر مصنع الإسمنت لمجمع "لافارج" الواقع ببلدية عقاز بمعسكر، من أهم ممولي الهلال الأحمر الجزائري بمختلف الإعانات في كل المناسبات (رمضان، عيد الفطر والدخول المدرسي)، خلافا للكثير من المؤسسات الاقتصادية المتواجدة عبر تراب الولاية التي لم تلتفت مطلقا إلى أية عملية تضامنية، رغم النداءات الموجهة لها.

رئيس اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري بمعسكر، أكد أنه بالموازاة مع التحضير لقفة رمضان، يجري كذلك التحضير لتوفير أكبر عدد ممكن من الألبسة الخاصة بالأطفال بمناسبة عيد الفطر المبارك. وكل المؤسسات الاقتصادية والمواطنون مدعوون لتدعيم العمليات التضامنية اتجاه العائلات الفقيرة خلال شهر الرحمة.