بطولة إفريقيا لكرة الطاولة

الجزائر حاضرة بـ 16 لاعبا في موعد تونس

الجزائر حاضرة بـ 16 لاعبا في موعد تونس
  • القراءات: 998
ق.ر ق.ر

سيكون 16 لاعبا منهم 8 سيدات من المنتخب الوطني لتنس الطاولة، في العديد من المنافسات الدولية للعبة، منها البطولة الإفريقية للأشبال، الأواسط والآمال المقررة من 9 إلى 15 أفريل الجاري بتونس، بحضور أحسن اللاعبين في القارة الإفريقية، كما أوضح بيان الاتحادية الوطنية لكرة الطاولة. 

ويتأهل الأوائل الأربعة في البطولة الإفريقية للأشبال للتجمع الدولي للفئة؛ حيث يشارك في المسابقة لاعب واحد فقط عن كل بلد، بينما يتأهل خلال الموعد الرياضي الإفريقي عند الأواسط والآمال الثلاثة الأوائل عند الذكور والإناث لبطولة العالم للاختصاص المقررة بإيطاليا. 

وقال الرئيس الجديد للاتحادية الوطنية للفرع شريف درقاوي: "بالنسبة للبطولة الإفريقية الحالية، تستهدف فرقنا الوطنية منصة التتويج في جميع الفئات.. الأمور ستكون صعبة بتواجد أحسن لاعبي القارة، لكن الرياضيين الجزائريين في مجملهم متعودون على المشاركة في مثل هذه المنافسات، ويملكون القدرات للتألق".

وأوضح رئيس الهيئة الفيدرالية أن المديرية الفنية الوطنية للاتحادية اختارت كلا من لبنة دجديك وعبد الباسط شايشي للمشاركة في الدورة الإفريقية (أشبال/ أواسط) المقررة يومي 16 و17 أفريل الجاري، المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية للشباب بالأرجنتين 2018، بهدف افتكاك مقعد خاص بإفريقيا في الموعد الأولمبي للذكور والإناث. 

هذه المنافسات ليست وحدها المدرجة في برنامج العناصر الوطنية التي ستشارك من 3 إلى 7 من الشهر الحالي، في الدورة الدولية للمسلك العالمي (شبان- ذكور).

 واستعدادا لهذه المواعيد الرياضية، استفاد اللاعبون المعنيون من عدة مراحل تحضير منذ شهر ديسمبر الماضي، على مستوى مخيم تدريب الشبان المنظم من طرف وزارة الشباب والرياضة بقيادة المدربين سليم حماني (مدرب الأواسط والآمال)، وإبراهيم لعزازي (مدرب الأواسط أمال- ذكور)، وحسين رابية (مدرب الأشبال) ومريم رحالي (مدرب الشبلات).

وواصل درقاوي يقول: "بطولة الجزائر التي أقيمت الأسبوع الفارط بشلغوم العيد (ميلة)، كانت المرحلة الأخيرة للتحضيرات؛ حيث سمحت للرياضيين بلعب عدة أشواط تحسبا للاستحقاقات القادمة". 

ويتضمن برنامج المنافسات لقاءات في الفردي والزوجي وحسب الفرق. 

ويقود الوفد الجزائري للتنس العضو الفيدرالي توفيق عيلام، والمتكون أيضا من الحكم الدولي رضوان عبيلة ونبيلة شريفي (طبيب فيدرالي).

اللاعبون المشاركون في المنافسة:

 أواسط: عبد الحميد تيفورة، عز الدين لعزازي، عبد الرحمان سيبية، إلياس بولفخاد، هبة فرج، لبنة دججيك، مليسة نصري. 

 

أشبال وشبلات: عبد الباسط شايشي، عبد الرحمان عزلا، أمجد أستاني، نورهان تغرسيفي، ناريمان  صديقي، شايمة مرزوق. 

آمال: ليندة لغريبي، نعيم كرالي يانيس دويفي.