جمارك الطارف

حجز 50 ألف أورو في عمليتين منفصلتين بالقالة

حجز 50 ألف أورو في عمليتين منفصلتين بالقالة
  • القراءات: 739
وأ وأ

حجز أعوان جمارك بولاية الطارف، أمس، 54 ألف أورو بمدينة القالة في عمليتين منفصلتين لمكافحة تهريب العملة الصعبة، حسب ما علم من مصالح السلك. 

واستنادا للمصدر فقد تم حجز مبلغ 30 ألف أورو بالمركز الحدودي أم الطبول لدى مسافر كان متجها نحو تونس، والذي لم يصرح لدى قيامه بإجراءات الجمركة بحيازته لهذا المبلغ. 

واكتشفت عناصر الجمارك المكلفة بالمراقبة ـ حسب المصدر ـ هذا المبلغ المالي من العملة الصعبة غير المصرح به مخبأ لدى هذا المسافر الذي يعمل تاجرا وينحدر من مدينة أم البواقي، حسب المصدر. كما أوضحت المصادر أنه تم تسجيل عملية حجز ثانية خلال حاجز تم نصبه بأم الطبول ومكن من حجز 24 ألف أورو إضافة إلى 150 دولارا و70 كيلوغراما من الثوم و12 هاتفا نقالا. 

وأضاف المصدر أن هذه البضاعة كانت مخبأة في الصندوق الخلفي لمركبة أحد  المسافرين الذي ينحدر من ولاية قسنطينة، وكان يستعد لاستكمال إجراءات الجمركة  بالمركز الحدودي أم الطبول متجها إلى تونس. 

وأوضحت مصالح الجمارك أن كل مسافر ملزم بالتصريح بالمبلغ المالي الذي يحوزه عند الدخول والخروج من الحدود الجزائرية، حسب ما  أفاد به المصدر، مشيرا إلى أن الأشخاص الموقوفين ارتكبوا مخالفة تخص قانون تحويل العملة من خلال تصدير عملة أجنبية دون ترخيص.