بلعريبي يؤكد:

إسكان "عدل 1" ابتداء من الأسبوع القادم

إسكان "عدل 1" ابتداء من الأسبوع القادم
  • القراءات: 942
 ق.و ق.و

ستشرع الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" في عدة عمليات لتوزيع السكن بصيغة البيع بالإيجار ابتداء من  الأسبوع المقبل، حسب المدير العام للوكالة محمد طارق بلعريبي. 

فسيكون الموعد بداية من الاثنين المقبل مع أول عملية ستشمل توزيع ما لا يقل عن 3.000 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار وهذا بعدة مناطق بالعاصمة كالرغاية بـ 1.200 وحدة، أولاد فايت (سمروني) بـ 911 وحدة سكنية، الموقع الأول بأولاد فايت بـ 480 وحدة وعين مالحة بـ 296 وحدة سكنية".

وأشار المتحدث في تصريحات للإذاعة الوطنية، إلى أن هذه الخطوة ستكون نقطة البداية لعدة عمليات أخرى مستقبلية في إطار برنامج الإسكان لـ«عدل"، حيث سيتم في هذا السياق توزيع 7.000 سكن نهاية أفريل و8.000 سكن مع نهاية ماي، في حين سيتم خلال شهر جوان القادم إطلاق أهم عملية، والتي سيستفيد منها 25 ألف مكتتب من ولايات مختلفة من الوطن كمستغانم، عين تيموشنت، وهران، غليزان، عنابة وقسنطينة، بالإضافة إلى توزيع حصص سكنية بالمدينتين الجديدتين بوينان وسيدي عبد الله. 

وسيضاف هذا البرنامج إلى عمليات الترحيل السابقة التي مست 19 ألف مستفيد منذ أكتوبر 2015. 

وقال المسؤول إن برنامج "عدل 1" تم طيه نهائيا في العديد من الولايات كوهران، تيبازة وباتنة، مشيرا إلى وجود 240 ألف وحدة سكنية في طور  الإنجاز منها 70 ألفا موجهة لمكتتبي "عدل 1" ممن تلقوا أوامر دفع الشطر الثالث. وبعد هذه الخطوة، سيتم إرسال قرارات التخصيص للمعنيين وتحديد المواقع السكنية لكل مكتتبي "عدل 1" الذين سيقومون بعدها بدفع الشطر المالي الرابع قبل تسليم المفاتيح. 

أما عن مكتتبي "عدل 2"، فأكد السيد بلعريبي أنه يوجد حاليا 38.500 شخص قاموا باختيار المواقع السكنية، مضيفا أنه لا يوجد أي مشروع لإطلاق برنامج سكني جديد (عدل 3) وأن الأولوية حاليا هي لمكتتبي "عدل 1 و2".