الجولة الـ26 من الرابطة الثانية

قمة واعدة في بجاية

قمة واعدة في بجاية
  • القراءات: 1152
الحسن حامة الحسن حامة

تخطف مباراة شبيبة بجاية وشبيبة سكيكدة الأنظار، بمناسبة الجولة الـ26 من بطولة الرابطة الثانية لكرة القدم المقررة غدا، بما أن الأمر يتعلق بفريقين مرشحين بقوة للصعود بعد أن حسم نادي بارادو في الجولة السابقة أمر التذكرة الأولى لصالحه. 

وتلعب الشبيبة البجاوية آخر أوراقها عندما تستضيف أبناء روسيكادا، حيث أنها مطالبة بالعودة إلى سكة الانتصارات، بعد خسارتيها القاسيتين في الجولتين الماضيتين أمام أهلي برج بوعريريج ومولودية سعيدة. 

بالمقابل، تتنقل شبيبة سكيكدة إلى بجاية منتشية بسلسلة النتائج الإيجابية التي حققتها في الجولات الأخيرة، تمكنت بفضلها من بعث حظوظها في الظفر بإحدى التذكرتين المتبقيتين في سباق الصعود. 

ويتنقل الرائد بارادو إلى الخروب بنية تأكيد سيطرته على المسابقة واحترام أخلاقيات اللعبة، بما أن المنافس يصارع من أجل البقاء، كما أن الفرصة مواتية للنادي العاصمي لإهداء الفوز لرئيسه خير الدين زطشي، بعد اعتلائه رئاسة الإتحاد الجزائري لكرة القدم الاثنين المنصرم. 

من جهتهما، فإن اتحاد البليدة، الوصيف، واتحاد بسكرة صاحب المركز الثالث، سيكونان في مهمتين متباينتين، فالبليديون يتنقلون إلى بوسعادة لمواجهة الأمل المحلي صاحب المركز الثامن وبفارق خمس نقاط فقط عن المرتبة الثالثة، ما يعني أن حظوظه لا تزال قائمة في الصعود، فيما يراهن أبناء الزيبان على أفضلية الاستقبال على ميدانهم للظفر بنقاط مباراتهم أمام مولودية سعيدة، الطامحة هي الأخرى للصعود. 

في مؤخرة الترتيب، ستكون الأضواء مسلطة على مباراة وداد بوفاريك وغالي معسكر، حيث يأمل الأول اللحاق بالثاني والابتعاد نسبيا عن منطقة الهبوط، في الوقت الذي ستكون فيه الفرصة مواتية لجمعية وهران كي تعزز حظوظها في البقاء، عندما تستقبل أمل الأربعاء صاحب الصف الأخير، والذي يحتاج إلى معجزة لتفادي السقوط، بخلاف مولودية العلمة التي تتشبث دائما بأمل تجنب الهبوط، ولو أن مهمتها ستكون صعبة في هذه الجولة عندما تتنقل إلى الشلف، لمواجهة الجمعية المحلية المطالبة بالفوز لتجنب الدخول في المنطقة الحمراء. 

شبيبة بجاية – شبيبة سكيكدة ... مباراة الحظ الأخير لتحقيق الصعود

يخوض فريق شبيبة بجاية مباراة صعبة وفي غاية الأهمية غدا الجمعة عندما يستقبل شبيبة سكيكدة في مباراة تدخل في إطار الجولة الـ26 من الرابطة المحترفة الثانية «موبيليس».

ويسعى أشبال المدرب يونس إفتيسان إلى تحقيق نتيجة إيجابية والظفر بالنقاط الثلاث من أجل البقاء في السباق للصعود وعدم الابتعاد عن فرق المقدمة حيث يملك في رصيده حاليا 37 نقطة.

ولقد كانت للخسارتين الأخيرتين المسجلتين أمام كل من أهلي برج بوعريرج ومولودية سعيدة الأثر الإيجابي على التشكيلة البجاوية التي خرجت من «البوديوم» وصعب رفاق الحارس جبارات مهمتهم أكثر في تحقيق الصعود بعد أن نجح كل من اتحاد بسكرة، اتحاد البليدة ومنافسهم غدا شبيبة سكيكدة في تحقيق نتائج إيجابية، وهو ما يجعل مهمة البجاويين صعبة لكن مطالبين بتحقيق الفوز للبقاء في السباق.

يقول القائد مرباح في هذا الشأن «سنخوص مباراة صعبة ومهمة حيث أننا مطالبين بتحقيق الفوز للعودة إلى سكة الانتصارات والبقاء في السباق لتحقيق الصعود إلى الرابطة المحترفة الأولى. وعلى العموم، نحن واعون بالمهمة التي تنتظرنا في مباراة غد الجمعة أمام شبيبة سكيكدة وعازمون على رفع التحدي رغم أننا ندرك جيدا بأننا مطالبين بتقديم تضحيات أكثر لتحقيق الهدف المسطر». 

كما قامت إدارة الفريق بتسوية جزء من مستحقات اللاعبين من خلال ضخ أجرة واحدة لتحفيزهم على تحقيق الفوز فيما سيغيب عن مباراة الغد كل من وناس، بن ساحة وزروقي بسبب الإصابة في الوقت الذي سيعود المهاجمين دريفل وبومشرة بعد شفائهما من الإصابة.

 

برنامج الجولة:

* أولمبي الشلف - مولودية العلمة

* أهلي برج بوعريريج - شباب عين فكرون

*شبيبة بجاية - شبيبة سكيكدة

*وداد بوفاريك - غالى معسكر

*إتحاد بسكرة- مولودية سعيدة

*جمعية الخروب - نادي بارادو

*جمعية وهران - أمل الأربعاء

*أمل بوسعادة - اتحاد البليدة