فيما ينفي ولد علي تدخله

انتخابات «الفاف» الاثنين القادم

انتخابات «الفاف» الاثنين القادم
  • القراءات: 1496
فروجة.ن فروجة.ن

نشرت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم على موقعها الإلكتروني أمس، بيانا أكدت فيه أن الجمعية العامة الانتخابية للاتحادية ستعقد يوم الاثنين ٢٠ مارس على الساعة ١٠ صباحا بالمركز التقني لسيدي موسى.

 من جهته نفى وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، تدخله في صلاحيات الاتحادية الوطنية لكرة القدم، معتبرا أن تحديد تاريخ انعقاد الجمعية العامة العادية لـ«الفاف» من أولويات اللجنة الانتخابية للهيئة الفيدرالية التي يترأسها علي باعمر رفقة ستة أعضاء أخرين.

وقال ولد علي، على هامش حفل توزيع إعانات الدولة للأندية الهاوية في كرة القدم الذي أقيم مساء أمس (الأربعاء)، بقاعة المحاضرات التابعة للملعب الأولمبي 5 جويلية: «قرار التأجيل الجمعية العامة الانتخابية إلى يوم 27 أفريل القادم لن يحفظ سمعة الجزائر ومصلحة كرتها لأن هذا التغيير يدل على سوء التسيير داخل الاتحادية، وكذا خرق للقوانين من  الناحية الشكلية، ورغم ذلك لم تتدخل الوزارة وتبنّت مبدأ احترام صلاحيات الهيئات الفيدرالية». ولدى رده عن سؤال بخصوص إصرار وزارته على عقد الجمعية الانتخابية في موعدها الأول 20 مارس الجاري، أجاب ولد علي قائلا: «أنا ملتزم بما أسفرت عنه الجمعية العامة العادية فتاريخ 20 مارس المتفق عليه مسبقا مدون في أجندتنا الوزارية وعليه فإن التأجيل لا يخدم الكرة الجزائرية، خصوصا وأن هذا الموعد يتزامن مع الحملة الانتخابية لتشريعيات 4 ماي».وبالمقابل، أكد رئيس اللجنة الانتخابية للاتحادية الوطنية لكرة القدم علي باعمر، أنه لن يتراجع عن القرار الذي اتخذته لجنته بتأجيل موعد الجمعية العامة الانتخابية للفاف إلى تاريخ 27 أفريل المقبل، مشددا على تحمله وجميع أعضاء اللجنة المسؤولية في قرار التأجيل الذي يدفع عجلة الكرة الجزائرية إلى الأمام على حد قوله.

وأضاف باعمر في تصريح للإذاعة الوطنية: «أن السبب الوحيد الذي قد يدفع إلى تغيير موعد الجمعية الانتخابية للفاف المقرر يوم 27 أفريل، هو تزامنه مع الحملة الانتخابية لتشريعيات 4 ماي، وبالتالي لا ضرر في تقديمه أو تأخيره إلى ما بعد الانتخابات التشريعية.. أما غير ذلك فلن تقوم اللجنة الانتخابية بتغيير أيا من قراراتها التي اتخذتها في اجتماعها ليوم 13 من الشهر الجاري». وأضاف: «إن ملفات كل المرشحين الذين تقدموا لرئاسة (الفاف) كانت ناقصة بما فيها المترشح الوحيد خير الدين زطشي، الذي أودع في ملفه 10 أعضاء في حين أن المكتب التنفيذي للفاف يجب أن يتشكل من 13 عضوا».

للإشارة، أشرف وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، في هذا اللقاء على العملية الثالثة الخاصة بمنح إعانة الدولة للأندية الهاوية الممثلة لـ11 ولاية وهي إليزي، تمنراست، سطيف، الوادي، بومرداس، جيجل، بسكرة، غرداية، المدية، ورقلة، ميلة.

وتأتي إعانة الدولة لأندية كرة القدم الهاوية، تنفيذا لقرارات المجلس الوزاري المشترك الذي انعقد في 21 أفريل 2010، الذي خصص لترقية وتطوير كرة القدم الوطنية من خلال منح إعانات مالية تساهم في فك الخناق عن هذه الأندية وتسمح لها بتطوير قدراتها الرياضية. 

وطالب وزير الشباب والرياضة الأندية الهاوية بصرف هذه الإعانات على رسكلة وتكوين المؤطرين. 

وفيما يخص الرابطات الولائية فهي مطالبة برسكلة وتكوين الحكام للمساهمة في الرفع من مستوى التحكيم من خلال الاعتماد على الشباب. 

كما ستستفيد الرابطات الجهوية من هذه الإعانات باقتناء مقرات جديدة تساهم في تسهيل عملها الإداري وتسمح لها بالعمل في ظروف جيدة والالتفات إلى كيفية تطوير الرياضة على مستواها.