حملة التلقيح ضد الحصبة والحصبة الألمانية

وزارة الصحة تنفي دخول أي حالة إلى المستشفى

وزارة الصحة تنفي دخول  أي حالة إلى المستشفى
  • القراءات: 564
حسينة.ب حسينة.ب

 نفت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات دخول أي تلميذ أو تلميذة إلى المستشفى بعد تلقيه لقاحا ضد الحصبة والحصبة الألمانية المدرج ضمن الرزنامة الوطنية للقاحات، مؤكدة أن حملة التلقيح الحالية التي انطلقت في السادس مارس الجاري، جاءت لتفادي تعرضهم مستقبلا للإصابة بهذا النوع من الأمراض.

وطمأن وزير الصحة عبد المالك بوضياف عقب انتهاء زيارته إلى ولاية البليدة جميع أولياء التلاميذ بشأن سلامة وأمن اللقاحات المدرجة ضمن الرزنامة الوطنية، مؤكدا أن الدولة لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تقوم باقتناء دواء قد يشكل خطرا على الصحة العمومية.. واستنكر في هذا السياق قيام البعض بالترويج للإشاعات.

وفي هذا السياق، دعا المسؤول الأول عن قطاع الصحة جميع أولياء التلاميذ إلى عدم الإنسياق وراء مثل هذه الإشاعات التي سيتراجع عنها مروجوها خلال الأيام القليلة المقبلة والسماح لأبنائهم بتلقي هذا اللقاح المخصص للتلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و14 سنة، مشيرا إلى أن نحو 500 ألف تلميذ استفاد من هذا اللقاح إلى غاية أول أمس. 

وأضاف أن عملية التلقيح التي بلغت نسبة 13 بالمائة متواصلة عبر مختلف المؤسسات التربوية، مؤكدا أنه بين 194 دولة منضوية تحت لواء منظمة الصحة العالمية، 160 منها تعتمد هذا اللقاح منها الجزائر، مشيرا إلى أن هذه الأخيرة ستعلن خلال السنتين المقبلتين قضاءها بشكل نهائي على مرض الحصبة.