في انتظار وصول وفد من رجال الأعمال في أفريل الداخل

سفير إثيوبيا بالجزائر يزور بسكرة

سفير إثيوبيا بالجزائر يزور بسكرة
  • القراءات: 964
نور الدين.ع نور الدين.ع

كشف عبد المجيد خبزي، رئيس غرفة الصناعة والتجارة الزيبان  ببسكرة، أن وفدا من رجال الأعمال الإثيوبيين سيقوم يوم 5 أفريل القادم بزيارة إلى الولاية، لاستكشاف فرص الاستثمار بهذا البلد بغية تنويع مجالات الاقتصاد بإفريقيا والانفتاح أكثر على العالم الخارجي. 

احتضن مركز التسهيل للمؤسسات ببسكرة زوال يوم الإثنين، فعاليات لقاء نظمته غرفة الصناعة والتجارة الزيبان على شرف سفير إثيوبيا بالجزائر ـ صولومون أبيبي ـ وبالمناسبة أكد رئيس غرفة الصناعة التجارة، السيد خبزي، إمكانيات الاستثمار بولاية بسكرة، والفرص المتوفرة في مجال الفلاحة السياحة والصناعة، مشيرا إلى أهمية إنشاء شراكة بين بلادنا وإثيوبيا في عدة مجالات تعود بالفائدة على الطرفين.

قدم سفير إثيبوبيا بالجزائر «صولومون أبيبي» من جانبه، عرضا حول إمكانيات الاستثمار ببلاده، مؤكدا أن إثيوبيا تشكل فضاء إستهلاكيا  كبيرا، وهي التي يقطنها أزيد من 100 مليون نسمة، وتملك 1.3 مليون كيلومتر مربع من المساحات الخصبة. مشيرا إلى أن 80 بالمائة من السكان ينشطون في ميدان الفلاحة، مؤكدا أن الصناعات  النسيجية والجلدية ببلاده مجالات للإستثمار، من شأنها جلب رجال الأعمال الجزائريين، مؤكدا على توفر تسهيلات جبائية، من شأنها المساهمة في استقطاب رؤوس الأموال، شملت مجالات الضرائب، الجمركة وأن الرسوم بسيطة.

حرص في معرض كلمته على التأكيد بأن العلاقة بين البلدين ممتازة سياسيا، لكنها ضعيفة اقتصاديا، على حد قوله، بسبب عدم وجود متعاملين من البلدين، لافتا على صعيد آخر، إلى أن سد النهضة الجاري إنجازه، سيوفر الطاقة عند دخوله حيز الاستعلال ويفتح المجال واسعا أمام المستثمرين، وأن كل من له الرغبة في مجال إنتاج الكهرباء، سيجد الأبواب مفتوحة والفائدة مضمونة، مشيرا إلى أن نسبة تقدم الأشغال بهذه المنشأة بلغت 60 بالمائة.