دربال:

عمل الهيئة دستوري يضمن أداء انتخابيا نزيها

عمل الهيئة دستوري يضمن أداء انتخابيا نزيها
  • القراءات: 439
و.أ و.أ

 أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات عبد الوهاب دربال أمس، بولاية إيليزي أن عمل هذه الهيئة دستوري، يضمن الوصول إلى أداء انتخابي يبعث الطمأنينة لأفراد الشعب الجزائري. 

وصرح السيد دربال للصحافة ـ على هامش لقاء تنسيقي جمعه بمقر المدوامة الولائية لهذه اللجنة مع أعضائها ـ أن اللجنة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات هي لبنة حقيقية ستعطي الإضافة للعملية الانتخابية في ظل تطبيق القوانين التي تضبط هذه العملية وتضمن نزاهتها. 

وأضاف السيد دربال أن مصالح العدالة ستحرك الدعوى القضائية ضد كل من يحاول المساس بالسير الحسن للعملية الانتخابية، وهو ما يساعد الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات على أداء المهام الموكلة لها على أكمل وجه، مضيفا أن الوسائل التكنولوجية الحديثة التي تم استخدمها مؤخرا في كل مراحل العملية الانتخابية كان لها دور مهم. 

وخلال معاينته لمقر مداومة الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات لولاية إيليزي، أبدى ارتياحه «التام» بكافة التجهيزات المسخرة لهذه المداومة مما يضمن لها ممارسة مهامها بكل أريحية مما يضمن السهر على السير الحسن للعملية الانتخابية. 

قبل هذا، قام السيد دربال بمعاينة عدد من الهياكل الإدارية ذات الصلة بالعملية الانتخابية حيث اطلع بمديرية التنظيم والشؤون العامة ومقر بلدية إيليزي على سير التحضيرات الخاصة بالتشريعيات المقبلة المزمع تنظيمها في 4 مايو المقبل حيث شدد على ضرورة احترام القوانين التي تضبط العملية الانتخابية. 

ودعا ذات المسؤول القضاة المعينين ضمن اللجنة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات للعمل على تحسيس المواطنين بضرورة المشاركة في مختلف الاستحقاقات الانتخابية القادمة وذلك عن طريق إقامة محاضرات في هذا الصدد. 

يذكر أن عدد الهيئة الناخبة على مستوى ولاية إيليزي بلغ 48458 ناخب، كما أفادت به مصالح الولاية.