تزامنا مع ترؤسه اجتماع الثلاثية

سلال يزور عنابة يوم 6 مارس

سلال يزور عنابة يوم 6 مارس
  • القراءات: 1128
هبة أيوب هبة أيوب

سيحل الوزير الأول عبد المالك سلال يوم 6 مارس بعنابة، مرفوقا بوفد وزاري. وحسب مصادر عليمة فإن زيارة سلال تمت برمجتها في إطار اجتماع الثلاثية بفندق الشيراتون بعنابة، ليضيف أن زيارة سلال ستشمل بعض المحطات منها معاينة وضعية الفرن العالي رقم 2 بمركب الحديد والصلب «أرسلور ميتال» الذي لا يزال متوقفا بسبب انعدام قطع الغيار ونقص مختصين بصيانة الفرن، وهو ما أثار حفيظة الوالي يوسف شرفة الذي توعد بمتابعة قضية التلاعب بمصير مركب الحجار، وخلال تحويل تقرير مفصل عن الفرن العالي رقم 2 إلى الوزير الأول سلال، تم تسجيله في هذه الزيارة، يحدث هذا في وقت تم فيه استعادة كل أسهم مركب الحجار من الشريك الأجنبي، لتعزيز الاستثمار ورفع سقف المنتوج إلى 55 بالمائة مطلع 2018 مع بعث برنامج استعجالي لتهيئة الفرن العالي بعد توقيع عقد العمل مع شركة أمنال الجزائر.

وبالنسبة للمحطة الثانية من زيارة الوزير الأول، فتشمل معاينة مشروع استثماري خاص بصناعة الدواء المتواجد بالمنطقة الصناعية بالصرول، إلى جانب معاينة مشروع استثماري آخر يخص إنتاج حفاظات «ليلاس»، حيث سيتم توفير أكثر من 800 منصب عمل موزعة بين الدائمة والمؤقتة.

وعلى صعيد آخر، تحولت عنابة عشية هذه الزيارة إلى ورشة مفتوحة، حيث نصب الوالي يوسف شرفة لجانا خاصة لمتابعة صيانة وتهيئة وتعبيد الطرق، مع تجديد بعض الممرات المحاذية للمطار الدولي رابح بيطاط.