أمن قسنطينة

تفكيك شبكة من 14 شخصا مختصة في سرقة السيارات

تفكيك شبكة من 14 شخصا مختصة في سرقة السيارات
  • القراءات: 1019
خالد حواس خالد حواس

تمكنت مصالح أمن دائرة الخروب (قسنطينة)، من تفكيك جماعة إجرامية تتكون من 14 شخصا تتراوح أعمارهم بين 19 و53 سنة متورطين في جناية تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد والسرقة المتعددة للمركبات، واستعمال مفاتيح مصطنعة واستحضار مركبة لتيسير التنقل والهروب وحيازة المخدرات.

وتعود العملية إلى شكاوى سجلتها المصلحة بخصوص قضايا سرقة المركبات على مستوى دائرة الخروب، حيث مكّنت التحريات من استرجاع مركبة من نوع «بولو فولسفاغن» على مستوى حي المنار بالخروب بعد تحديد هوية المشتبه فيه، ثم توقيفه منتصف الأسبوع الماضي، على مستوى بلدية ابن باديس.

التحقيق المفتوح من قبل الضبطية القضائية مع المشتبه أكد تورط هذا الأخير باقترافه عمليات السرقة، كما تم التوصل إلى الطريقة الإجرامية المستغلة في استهداف المركبات مع تحديد هوية عناصر هذه الشبكة الإجرامية التي يقطن معظم أفرادها بولاية مجاورة. حيث وخلال الاستمرار في التحقيق وبناء على إذن من السلطة القضائية المختصة تم التنقل إلى الولاية المعنية، حيث تم توقيف 10 أشخاص وحجز مركبتين بالإضافة إلى كمية من المخدرات كانت بحوزة أحدهم، وتوقيف شخص آخر على مستوى إقليم ولاية قسنطينة.

العملية النوعية لقوات الشرطة بأمن دائرة الخروب مكّنت من استرجاع أربع مركبات «تيقوان»، «بولو»، «بارتنار» و«رونو 25»، ليتم بعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية نهاية الأسبوع تقديم المعنيين أمام النيابة المحلية.