فيما تم بسكيكدة تدمير مدفع و7 ألغام تقليدية الصنع

توقيف عنصري دعم وتدمير مخبأين ببومرداس وأدرار

توقيف عنصري دعم وتدمير مخبأين ببومرداس وأدرار
  • القراءات: 951
 م / ب م / ب

 تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، أول أمس، من إيقاف عنصري دعم  للجماعات الإرهابية بأدرار،  وتدمير مخبأين للإرهابيين ببومرداس، فيما تم الأربعاء المنصرم، تدمير مدفع وسبعة ألغام تقليدية الصنع بسكيكدة.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني أمس، أنه في إطار مكافحة الإرهاب أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي يوم 23 فيفري، عنصري دعم للجماعات الإرهابية بأدرار بالناحية العسكرية الثالثة، ودمرت مخبأين للإرهابيين ببومرداس بالناحية العسكرية الأولى.

وكان نفس المصدر ذكر في بيان سابق أن مفرزة للجيش الوطني الشعبي دمرت يوم الأربعاء 22 فيفري الجاري، مدفعا و7 ألغام تقليدية الصنع بسكيكدة بالناحية العسكرية الخامسة. 

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة حجزت عناصر حرس الحدود لباب العسة بولاية تلمسان، كمية من الكيف المعالج تقدر بـ86 كيلوغراما، بينما حجزت عناصر الدرك الوطني 2499 وحدة من التبغ بتيارت بالناحية العسكرية الثانية.

وأوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بعين قزام، 4 مهربين وحجزت مركبة رباعية الدفع ومولدا كهربائيا ومطرقة ضغط، بينما أحبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ووحدات حراس الحدود بكل من تندوف وتبسة والطارف «محاولات تهريب كميات من الوقود تقدر بـ9544 لترا، في حين تم توقيف 17 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة بكل من تلمسان وتيارت وسيدي بلعباس وغليزان بالناحية العسكرية الثانية. 

كما أوقفت عناصر الدرك الوطني الأربعاء الفارط، في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، 3 تجار مخدرات ضبط لديهم 78 كيلوغراما من الكيف المعالج بسيدي بلعباس بالناحية العسكرية الثانية، في حين تم توقيف مهربين اثنين كانا على متن مركبة نفعية محمّلة بـ3153 وحدة من مختلف المشروبات بوهران. 

وبتمنراست وعين قزام بالناحية العسكرية السادسة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 4 مهربين، وحجزت مركبتين 1,5 طن من المواد الغذائية، في حين أوقفت مفرزة أخرى بالوادي بالناحية العسكرية الرابعة، مهربا كان على متن مركبة محمّلة بـ720 كيلوغراما من النّحاس. 

من جهة أخرى، أحبطت وحدات من حراس الشواطئ بعنابة بالناحية العسكرية الخامسة، محاولات هجرة غير شرعية لـ25 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع. كما تم توقيف 20 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تمنراست وتلمسان وغليزان.