خلال زيارة ميدانية قادته إلى دائرة القنطرة

والي بسكرة ساخط بخصوص الوضع البيئي

والي بسكرة ساخط بخصوص الوضع البيئي
  • القراءات: 1185
 نور اليدن .ع نور اليدن .ع

عبر أحمد كروم والي بسكرة، في نهاية الأسبوع، خلال زيارة ميدانية قادته إلى دائرة القنطرة، عن سخطه الشديد جراء ممارسات تتعلق برمي القمامة بالقرب من الطريق الوطني في هذه البلدية، لافتا إلى أن المنطقة تعرف بأنها منطقة سياحية، لكن الواقع ـ حسبه ـ لا يعكس الأمر تماما، والأدهى أنه لاحظ وجود شاحنات تابعة لمصالح البلدية تقوم برمي تلك الفضلات. 

شدد رئيس الهيئة التنفيذية ببسكرة، السيد أحمد كروم، على أهمية أن يكون للمسؤول بصيرة ورؤية ثاقبة عند معالجة مختلف القضايا، معتبرا أن الإدارة في خدمة المواطن الذي يبقى حجر الزاوية في مسألة التنمية، مؤكدا تشكيل خلية مهمتها متابعة إنجاز المشاريع وتسجيل النقائص ومعالجتها في حينها. عاين والي بسكرة عدة مشاريع تنموية ببلدية عين عطوط، أول محطة كانت الوقوف عند مشروع إنجاز 60 وحدة سكنية عمومية إيجارية، ثم معاينة مشروع التهيئة الحضرية عبر المدينة، كما توقف مطولا عند المصلحة البيومترية، حيث قدمت له شروحات وافية عن سير عملية إعداد واستخراج الوثائق، وبمقر البلدية أيضا قدمت له بطاقة فنية عن مشروع توسعة المقر، كما عاين المكتبة العمومية للمطالعة "الشهيد بلوس أحمد".

الوالي التقى أيضا في مقر البلدية بالمواطنين الذين طرحوا جملة من الانشغالات، منها نقص المياه وأخرى تتعلق بالإطار المعيشي، وبالمناسبة تعهد المسؤول بمعالجة المشاكل المطروحة، حيث أسدى تعليمات وتوجيهات بحضور المسؤولين المحليين والتنفيذيين لحل بعض المعضلات التي تعيق عملية الإنجاز. كما أسدى تعليمات أخرى تتعلق بتوفير مناصب شغل للشباب وتحسين المرفق العمومي والخدمة العمومية للمواطن وتحسين إطاره المعيشي.

وفي بلدية القنطرة، تفقد الوالي رفقة أعضاء الهيئة التنفيذية والمنتخبين المحليين سير إنجاز مشروع الطريق المزدوج الإجتنابي للطريق الوطني رقم "3"، والجسر الرابط بين الطريق الإجتنابي والطريق القديم، مؤكدا أن التكفل بإنشغالات الشباب العاطل عن العمل ضرورة. وبالمناسبة أجرى اتصالا بمؤسسة "صيلاص" لإنتاج الإسمنت التي قال عنها بأنها ستتكفل بالموضوع بغية التقليص من حدة البطالة.