استعدادا للبطولة المتوسطية للمصارعة

التشكيلة الوطنية الجماعية تحضّر بكثافة في مركز السويدانية

التشكيلة الوطنية الجماعية تحضّر بكثافة في مركز السويدانية
  • القراءات: 968
فروجة.ن فروجة.ن

تستفيد التشكيلة الوطنية الجماعية للمصارعة المشتركة بفئتيها الذكور والإناث حاليا، من تربص إعدادي بمركز تحضير الفرق الوطنية بالسويدانية، استعدادا للمحطات التنافسية المبرمجة خلال العام الجاري 2017، وفي مقدمتها البطولة المتوسطية المقررة بالجزائر.

وحسب المدير الفني الوطني لاتحادية الفرع إدريس حواس، فإن التشكيلة الوطنية تضم أبرز العناصر التي شاركت في البطولة الوطنية الماضية وحازت على المراكز الأولى، إلى جانب العناصر البارزة في الفريق، منها التي شاركت في ألعاب البرازيل الأولمبية الماضية، بقيادة الطاقم الفني الوطني المتكون من مسعود زغدان، محمد بن رحمون، سعيد فوضيل وفيصل عون.

ونالت الجزائر شرف احتضان النسخة المقبلة من بطولة البحر الأبيض المتوسط للمصارعة، المزمع إقامتها ما بين 7 و9 مارس القادم، بعد الموافقة على طلب الجزائر لاحتضان النسخة المقبلة الخاصة بفئة الأواسط والأشبال لأقل من 23 سنة للسيدات والذكور، والخاصة بأنواع المصارعة الثلاثة.

وأكدت الاتحادية الوطنية على قدراتها على تنظيم الحدث، الذي يعكس قدرة الجزائر على الفوز بحق تنظيم النسخة المقبلة من البطولة المتوسطية، خاصة أن الجزائر تملك كل الشروط اللازمة، وستعمل على ضمان بطولة ناجحة على كافة المستويات.

كما أنه من المقرر أن تشارك النخبة الوطنية بتعداد كبير في الموعد المتوسطي القادم، خاصة من الفئات الشابة، من أجل منحها فرصة كسب التجربة؛ تحسبا للمواعيد الهامة القادمة الأخرى، منها ألعاب التضامن الإسلامي المقررة في شهر ماي بباكو، مع تحقيق مشاركة إيجابية في البطولة بإقامة التحضيرات في المستوى بخوض تربصات تحضيرية بالمركز الفني لتجمّع وإعداد المنتخبات الوطنية بالسويدانية بالجزائر العاصمة.

وبخصوص الأهداف المسطرة من طرف الاتحادية لهذا الموعد المتوسطي، فقد اعتبرت الهيئة أن المنافسة هامة على صعيد التكوين، تحضيرا للرهانات التي تنتظر التشكيلة الوطنية في الموسم الحالي، غير أن الطموح يبقى تحقيق نتائج إيجابية على الصعيد الفني، فقد حددت الهيئة الفيدرالية لاتحادية المصارعة، هدفها ببلوغ الأدوار الأولى لفئتي الذكور.

الجمعية العامة الانتخابية يوم 28 فيفري بمقر «الكوا»

ومن جهة أخرى، ستعقد الاتحادية الوطنية للمصارعة المشتركة، جمعيتها العامة الانتخابية يوم 28 فيفري الجاري بمقر اللجنة الأولمبية الرياضية الجزائرية ببن عكنون (الجزائر العاصمة)، كما أوضح بيان الاتحادية الوطنية للفرع التي استلمت «المساء» نسخة منه. 

وأضاف أن الجمعية العامة العادية من جهتها، بُرمجت يوم 16 من الشهر الجاري على الساعة العاشرة صباحا (10:00سا) بمقر تجمع وتحضير الفرق الوطنية بالسويدانية (الجزائر العاصمة).

ويتضمن جدول أشغال الجمعية العامة العادية، قراءة والمصادقة على الحصيلات الأدبية، المالية والتقنية لموسم 2016، وكذا حصيلة العهدة الأولمبية 2013 ـ 2016. 

ومن المنتظر أن يُعرض على أعضاء الجمعية العامة العادية تقرير محافظ الحسابات، وتعيين أعضاء لجنة الترشيحات والطعون.