اعتداء كيبك الإرهابي

جثمانا الضحيتين الجزائريتين يصلان اليوم إلى الوطن

جثمانا الضحيتين الجزائريتين يصلان اليوم إلى الوطن
  • القراءات: 904
ق.و ق.و

أعلن الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف، أول أمس، أن جثماني الضحيتين الجزائريتين اللتين سقطتا في الاعتداء الإرهابي الذي استهدف المسجد الكبير لكيبك (كندا) يصلان إلى الجزائر اليوم. 

وصرح السيد بن علي الشريف، أنه «تقرر نقل جثماني الضحيتين من قبل العائلتين بالتنسيق مع سفير الجزائر بأوتاوا والقنصل العام لمونريال اللذين قاما بزيارتهما في كيبك لتقديم التعازي باسم الحكومة والشعب الجزائريين، والتأكيد لهما تعاطف وتضامن جميع مواطنيهما المقيمين بكندا». وأكد الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية أن المصالح القنصلية الجزائرية «اتخذت كل الترتيبات اللازمة» لنقل الفقيدين عبد الكريم حسان وخالد بلقاسمي إلى أرض الوطن ودفنهما في مسقط رأسهما وبين ذويهما.

تعرض مسجد في مونتريال لهجوم من قبل مجهولين 

تعرض مسجد في مدينة «مونتريال» الكندية لهجوم نفذه مجهولون استخدموا فيه الحجارة وذلك بعد أربعة أيام فقط من هجوم إرهابي استهدف مسجدا في مقاطعة كيبيك (شرقي البلاد) وأدى إلى مقتل 6 أشخاص.  وقالت الشرطة الكندية في بيان أمس الجمعة، أن مسجدا ومركز خديجة الثقافي في مونتريال تعرض يوم الخميس، لهجوم نفذه مجهولون استخدموا فيه الحجارة ما أسفر عن كسر بعض نوافذه، مشيرة إلى أنها باشرت تحقيقات في الحادث.  

وقال مدير المسجد والمركز  آسيك أحمد، إن المسجد تعرض من قبل لهجوم لم نأخذه على محل الجد إلا أن الهجوم الأخير كان صادما وأدى لتكسير زجاج المسجد.  

يشار إلى أن هجوما مسلّحا استهدف مساء الأحد الماضي، مسجدا في مقاطعة كيبك ما أسفر عن سقوط 6 قتلى وإصابة 19 آخرين بجروح.