قضى عليهم الجيش يوم الأربعاء بإليزي

التعرف على هوية الإرهابيين الثلاثة مروّجي المخدرات

التعرف على هوية الإرهابيين الثلاثة مروّجي المخدرات
  • القراءات: 1073
ن.جاوت ن.جاوت

تمّ التعرف على هوية الإرهابيين مروجي المخدرات الثلاثة الذين تمّ القضاء عليهم يوم الأربعاء الفارط من طرف مفرزة للجيش الوطني الشعبي بمنطقة الحمراء بولاية إليزي، حسبما أورد بيان لوزارة الدفاع الوطني، ويتعلق الأمر بكلّ من «غ. الطاهر» و«غ. عمر أحمد» و«ع. نصر الدين» المكنى «النكشة».

أوضح البيان الذي تلقت «المساء» نسخة منه، أنّه بناء على الاستغلال الجيد للمعلومات، قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالقطاع العملياتي لإيليزي (الناحية العسكرية الرابعة) يوم أول فيفري الجاري إثر كمين تم نصبه بمنطقة الحمراء تبعه اشتباك، قضت على ثلاثة (03) إرهابيين مروجي مخدرات.

وأشار البيان إلى أنّ هذه العملية «مكنت من استرجاع مسدسين آليين (02) من نوع كلاشنيكوف، وستة (06) مخازن وكمية معتبرة من الذخيرة (1400 طلقة)، وأربعة (04) أجهزة اتصال عبر الأقمار الاصطناعية»، فضلا عن «حجز كمية معتبرة من الكيف المعالج كانت بحوزة المجرمين، تقدر بستة (06) قناطير كانت محملة على متن مركبة رباعية الدفع».

ضبط 104 كلغ مخدرات وتوقيف 45 مهربا

وفي سياق متّصل وضمن حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، ذكر بيان آخر للمؤسسة العسكرية، أن مفرزة للجيش الوطني الشعبي أوّل أمس بتلمسان (الناحية العسكرية الثانية)، ضبطت 71 كلغ من الكيف المعالج، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني بكلّ من تيسمسيلت ووهران (الناحية العسكرية الثانية)، ثلاثة (03) تجار مخدرات، وحجزوا كمية أخرى تقدّر بـ 33 كلغ وثلاث (03) مركبات سياحية.   كما أوقفت مفارز للجيش بكل من جانت (الناحية العسكرية الرابعة) وعين قزام (الناحية العسكرية السادسة)، 45 مهربا وأربعة (04) مهاجرين غير شرعيين، وحجزت سيارتين رباعيتي الدفع وثمانية (08) أجهزة كشف عن المعادن، وثلاث (03) مطارق ضغط وثلاث (03) مولدات كهربائية وجهاز اتصال عبر الأقمار الاصطناعية.   وضمن نفس الإطار، ضبطت وحدات لحراسة الحدود بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف (الناحية العسكرية الخامسة)، كميات كبيرة من الوقود تقدر بـ 15600 لتر موجهة للتهريب، فيما أحبط عناصر حرس الشواطئ لكل من عنابة (الناحية العسكرية الخامسة)، وهران ومستغانم (الناحية العسكرية الثانية)، محاولات للهجرة غير الشرعية لـ 71 شخصا. 

القضاء على 5إرهابيين وتدمير 46 مخبأ واسترجاع 23 كلاشنيكوف

على صعيد متّصل، تمكّنت مفارز للجيش الوطني الشعبي خلال شهر يناير المنصرم، حسب بيان، من القضاء على خمسة (5) إرهابيين وتوقيف خمسة (5) آخرين. كما تمكّن أفراد الجيش الوطني الشعبي من العثور على جثتي إرهابيين، فضلا عن توقيف 28 عنصر دعم الجماعات الإرهابية، وتدمير مخابئ للإرهابيين وكميات معتبرة من الذخيرة خلال نفس الفترة.

وأوضح البيان أنّه في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، تمّ كشف وتدمير 46 مخبأ للإرهابيين، واسترجاع 23 كلاشنيكوف و39 بندقية من مختلف الأصناف، بالإضافة إلى استرجاع 52 صندوق ذخيرة و5 مخازن ذخيرة و1599 طلقة من مختلف العيارات و4 مقذوفات وقذيفتين صاروخيتين واسترجاع مدفعين من نوع هاون، وتوقيف تاجر أسلحة وكذا كشف وتدمير 36 قنبلة تقليدية الصنع، علاوة على كشف وتدمير ورشتين لصناعة المتفجرات و4 مدافع تقليدية الصنع، و0,15 كلغ من مادة الديناميت، مع استرجاع 7 أجهزة اتصال عبر الأقمار الاصطناعية. 

وفي مجال مكافحة تهريب المخدرات، تمكّنت مفارز الجيش ـ يضيف البيان ـ من توقيف 50 تاجر مخدرات، وضبط 53ر58 قنطارا من الكيف المعالج، وضبطت 13422 قرصا مهلوسا و3ر0 كلغ من الكوكايين. وفي مجال مكافحة التهريب، ذكر البيان توقيف 128 مهربا و1301 مهاجر غير شرعي، وإنقاذ 9 آخرين في عرض البحر، فضلا عن إفشال تهريب 87666 لترا من الوقود، وضبط 99 طنا من المواد الغذائية، وضبطت 8ر200 قنطار من مادة التبغ، وحجزت 95 عربة من مختلف الأصناف. كما ضبطت مختلف المفارز 71 مولدا كهربائيا، 64 مطرقة ضغط و93 جهاز كشف عن المعادن و9 نظارات ميدان.