الهجوم الإرهابي بشمال مالي

سلال يوقّع على سجل التعازي بمقر السفارة

سلال يوقّع على سجل التعازي بمقر السفارة
  • القراءات: 555
 ق/و      ق/و

وقّع الوزير الأول عبد المالك سلال، أول أمس، بمقر سفارة مالي بالجزائر العاصمة، باسم رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، على سجل التعازي عقب الهجوم الإرهابي الذي اقترف يوم الأربعاء المنصرم، بمعسكر تابع للآلية العملية المشتركة بغاو في شمال مالي. 

الوزير الأول كتب «تلقينا ببالغ الأسى نبأ الهجوم الإرهابي الشنيع الذي اقترف يوم الأربعاء 18 يناير 2017  بمعسكر تابع للآلية العملية المشتركة بغاو في شمال مالي، مخلّفا العديد من الضحايا والأرواح البريئة»، مضيفا أن «الجزائر تدين بشدة هذه الأعمال الهمجية الدنيئة وتعرب عن تضامنها الكامل مع الشعب المالي الشقيق».

الوزير الأول أوضح «في هذه الظروف الأليمة نشارك جمهورية مالي الشقيقة حدادها ونتوجه باسم فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، وباسم كافة مؤسسات الدولة الجزائرية  إلى الشعب المالي وإلى عائلات وأقارب الضحايا الأبرياء بتعازينا الخالصة مصحوبة بأصدق مشاعر المواساة».

سلال أكد أن «الجزائر تؤكد عزمها والتزامها بمواصلة دعمها لجمهورية مالي الشقيقة من أجل وضع اتفاق السلام والمصالحة المتمخض عن مسار الجزائر حيز التنفيذ إلى غاية الانتهاء من هذه العملية الحيوية بالنسبة لمستقبل السّلم والأمن في مالي والمنطقة برمتها» .

وخلص بالقول «في هذه الأوقات المليئة بالحزن والترحم  تجدد الجزائر تضامنها المطلق مع مالي، وتعرب عن قناعتها بأن الشعب المالي سيحشد قواه بكل شجاعة واعتزاز  لتجاوز هذه المحنة العصيبة».

الوزير الأول كان مرفوقا بوزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية  عبد القادر مساهل.