فيما لا تزال أغلب الطرق مغلقة

الحماية المدنية تسجل عدة تدخلات

الحماية المدنية تسجل عدة تدخلات
  • القراءات: 1128
أ.عاصم أ.عاصم

تدخلت أمس مصالح الحماية المدنية بالبليدة من أجل إسعاف أربعة أشخاص بمنطقة الشريعة، حيث أصيب اثنين منهم بإصابات على مستوى الرجل بسبب التزحلق على الثلوج، أما الإثنين الآخرين، فقد أصيبا بنوبة قلبية بسبب الانخفاض الكبير لدرجة الحرارة. كما تدخلت وحدة الحماية المدنية ببوقرة من أجل سيارة غمرتها المياه، دون تسجيل خسائر بشرية تذكر. وفي نفس السياق تدخلت وحدة الحماية المدنية بموزاية من أجل امتصاص مياه غمرت 05 مساكن.

وفيما يخص حالة الطرق، فقد سجلت ولاية البليدة انسداد أغلب الطرق والمحاور بسبب التقلبات الجوية والأمطار الغزيرة، فالطريق الوطني رقم 37 الرابط بين البليدة والشريعة مازال مغلقا بسبب تراكم الثلوج. أما الطريق الوطني رقم 61 الرابط بين بوقرة وحمام ملوان فمازال الآخر مغلقا، وبالتحديد عند منطقة «المقرونات» بسبب ارتفاع منسوب المياه، أما الطريق الوطني رقم 01 الرابط بين البليدة والمدية، فقد سجل صعوبة في السير بسبب السيول، وفيما يخص الطريق الرابط بين تباينت والشريعة فهو مغلق بسبب انهيار أشجار على حافة الطريق.

السيول تهدد سكان وادي الناموس بموزاية

على إثر التقلبات الجوية وما صاحبها من أمطار غزيرة، تدخلت أمس مصالح الحماية المدينة بموزاية غرب البليدة على مستوى مزرعة رقم 03 المسماة «وادي الناموس»؛ من أجل امتصاص منسوب المياه التي غمرت عشرات المساكن والتي فاقت 60 سم.

وقد صرح بعض السكان بأن بيوتهم الهشة أضحت مهددة بالسقوط في أي لحظة؛ حيث سجلت انزلاقات للتربة؛ ما جعلهم يبيتون في العراء تحت رحمة البرد القارس والأمطار الغزيرة، مضيفين أن فيضان الوادي ألحق بهم أضرارا بالغة؛ حيث خلّف خسائر في الأجهزة الكهرومنزلية والأفرشة. كما قرر العديد من الأولياء منع أطفالهم من التوجه إلى المدارس مخافة أن تغرقهم السيول الجارفة.

وفي سياق منفصل، تسببت الاضطرابات الجوية في حادث مرور خطير وقع على مستوى الطريق الوطني رقم 01 الرابط بين البليدة والمدية؛ حيث انحرفت شاحنة ذات مقطورة؛ ما تسبب في شلل مروري دام ساعات.