يدخل حيز الخدمة في شهر فيفري

مصنع الأدوية «بيوريم» مكسب اقتصادي جديد بجيجل

مصنع الأدوية «بيوريم» مكسب اقتصادي جديد بجيجل
  • القراءات: 3578
زايدي منى زايدي منى

سيدخل مصنع الأدوية «بيوريم» بالمنطقة الصناعية أولاد صالح بالطاهير ولاية جيجل، حيّز الخدمة شهر فيفري المقبل، حسبما أكّد صاحب المشروع السيد نبيل بن سوهالي، حيث يُعتبر المشروع مكسبا اقتصاديا للولاية بعد أن فاقت نسبة أشغال الإنجاز 93 بالمائة.

المصنع الذي يتربع على مساحة 84 هكتارا، قُدّر مبلغه الاستثماري بمليار دينار جزائري، حيث يعمل بتكنولوجيات حديثة نالت رضا وزير الصناعة خلال تفقّده المشروع. كما يحتوي على وحدتين مختصتين في إنتاج المواد الصيدلانية وشبه الصيدلانية، من شأنها أن تخدم السوق المحلية وحتى الوطنية.

وتشمل الوحدة الأولى على إنتاج ثلاث تشكيلات من الأدوية، على غرار أدوية الجهاز الهضمي، والأقراص المسكّنة للآلام وسيروم الكلوكوز. وتتوقع هذه الوحدة تشغيل قرابة 50 عاملا عند دخولها حيّز الخدمة.

أما الوحدة الثانية التي تقدّر تكلفتها بـ 442 مليون دينار جزائري، فمن المنتظر أن تتخصّص في إنتاج حقن الأنسولين بمختلف الأحجام، وبقدرات إنتاجية تتراوح بين 04 و48 مليون حقنة، على أن يصل عدد عمال الوحدة إلى 130 عاملا، من بينهم تقنيون متخصّصون، على أن تكون هذه الوحدة بذلك الأولى على مستوى الجزائر، والثالثة إفريقيّا.