مولودية وهران

بلعطوي راض عن نجاح التربص والاستقدامات

بلعطوي راض عن نجاح التربص والاستقدامات
  • القراءات: 777
سعيد.م سعيد.م

تعود تشكيلة مولودية وهران، عشية اليوم بملعب أحمد زبانة، إلى جو التدريبات بعد يومين راحة، أعقبت اختتام تربص شتوي خاضته بفندق «فنيكس» لمدة ثمانية أيام، وسيكتفي الطاقم الفني بقيادة عمر بلعطوي بحصة واحدة يوميا إلى غاية يوم الجمعة القادم، يختبر فيها جاهزية أشباله في لقاء ودي تحضيري ضد وداد تلمسان رائد القسم الثاني (هواة) بملعب هذا الأخير.

المدرب عمر بلعطوي قال بأن لاعبيه كان يلزمهم راحة لالتقاط الأنفاس، قبل الانغماس مجددا في جو التحضيرات لمرحلة الإياب التي ستتأخر عودتهم إليها إلى غاية الـ26 من شهر جانفي الجاري، وبمواجهة أولمبي المدية بملعبه، وهي راحة طويلة أزعجت المدرب الوهراني كثيرا، لأنه كان مضطرا إلى تغيير برنامج عمله عدة مرات حتى يتكيف معها، غير أنه تجاوز غضبه، وانكب على العمل لإعداد مجموعته التي فرح كثيرا بانضباطها وجديتها لإنجاح تربص «فنيكس»، وهو ما أكد عليه بلعطوي الذي تأسف عن عدم برمجة تربص ثان خارج الوطن، بسبب ضيق الوقت ـ حسبه ـ، لكنه راض  عموما على ما أنجز  في وهران، حيث قال عن ذلك: « تربصنا كان ناجحا على طول الخط، وحقق أهدافه المسطرة، ولم يكن ممكنا إقامة تربص في تونس، وقد نبرمجه صيفا. لقد أعجني كثيرا تجاوب أشبالي مع البرنامج المسطر، والجو العائلي الذي ميز التربص لجديتهم وانضباطهم، مما جعل هذا التربص يمر في ظروف جيدة. بقي لنا أسبوعان عن استئناف البطولة، سنتدرب فيهما عاديا ونجتهد حتى نسيرهما بكيفية ناجحة». 

كشف بلعطوي عن نيّته زج التشكيلة الأساسية في الودية التحضيرية ضد وداد تلمسان، والتي ستتكفل بالدفاع عن ألوان المولودية في المباراة الرسمية ضد أولمبي المدية، حيث يرى «الكوتش» الوهراني أن وديتي هلال سيق وسريع المحمدية كانتا لتدوير التشكيلة. أما بشأن الاستقدامات، فقد عبّر بلعطوي عن رضاه عنها، حيث قال بخصوصها: «أنا راض باستقداماتنا، لأنها كانت نوعية، و حققنا بها ما كنا نصبو إليه، وهو إثراء دكة البدلاء، بالتالي توفير مزيد من الحلول خاصة على مستوى خط الهجوم، فالثلاثي بناي، هريدة وزغلي بإمكانه تقديم الإضافة، وبث التنافس من أجل نيل مناصب أساسية، وأتمنى أن نرى كل ذلك في مرحلة الإياب».

«بابا» يرفض فنوش

في خرجة غير متوقعة، قرر المدرب عمر بلعطوي صرف النظر عن المغترب فنوش مهدي، رغم الإمكانيات التي يتمتع بها والتي أقر بها بلعطوي نفسه، حيث برر عدم انتداب لاعب «أف سي توبيز» (الدرجة الثانية البلجيكية) بأنه لا يتوفر على مزيد من الوقت لتجريب هذا اللاعب مرة ثانية، غير أن مصدرا عليما بمحيط المولودية الوهرانية  كشف عن أن التخلي عن فنوش سببه رفض الرئيس بلحاج أحمد المعروف بـ«بابا» انتداب لاعبين مغتربين ـ على الأقل ـ في هذا «الميركاتو» الشتوي، بسبب الانتقادات التي كالها له أحد المناجرة الذي لم ينجح في تأمين عقود ثلاثة مغتربين، كانوا بحوزته بسبب رفض المدرب بلعطوي التعاقد معهم لمحدودية إمكانياتهم.