بوضياف من تيارت: تخرج 2200 طبيب مختص قريبا

بوضياف من تيارت: تخرج 2200 طبيب مختص قريبا
  • القراءات: 1353
ق/و        ق/و

كشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد المالك بوضياف، أمس، بتيارت، عن تخرج قريبا 2200 طبيب مختص لتلبية حاجيات مختلف مستشفيات الوطن.  

وأبرز الوزير في تصريح للصحافة على هامش زيارة عمل وتفقد لواقع قطاعه بولاية تيارت أن هذه الدفعة من الأطباء الأخصائيين التي ستتخرج قريبا ستسد العجز المسجل ببعض الولايات نافيا من جهة أخرى وجود أي عجز في التأطير الطبي والأطباء الأخصائيين بولاية تيارت عدا نقص قليل في الأطباء في اختصاص طب النساء والتوليد مشيرا إلى وجود حوالي 350 عونا شبه طبي يتكونون بالولاية منهم حوالي 50 قابلة سيتخرجون السنة الجارية ومن شأنهم التكفل بمتطلبات الولاية. 

وأعلن الوزير لدى زيارته لمستشفى الجيلالي بونعامة بقصر الشلالة (110 كلم شرق تيارت) عن قرب إستلام وحدة للعلاج الكيمائي والتي من شأنها تجنيب مرضى السرطان بالمنطقة الذين يتجاوز عددهم 200 مريض عناء التنقل إلى عاصمة الولاية وولايات أخرى معربا عن ارتياحه لوضعية الهياكل الصحية المتواجدة بالولاية، معتبرا تيارت من الولايات التي تتوفر على مؤشرات ايجابية للصحة بالجزائر خاصة من ناحية توفر المرافق الصحية. 

ودشن الوزير في مستهل زيارته للولاية عيادة متعددة الخدمات ببلدية سيد الحسني والمقر الجديد لمديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات كما تفقد ورشة إنجاز مركب الأمومة والطفولة وزار العيادة العمومية المتخصصة في طب الأذن الأنف والحنجرة والعيون والجراحة الاستشفائية بتيارت الذي يتسع لـ80 سريرا. 

وأوضح الوزير أن هذه العيادة تعتبر الأولى على المستوى الوطني التي تطبق نظام الرقمنة دون استخدام الورق، مضيفا أنه سيتم تعميم هذا التطبيق بالمؤسسات الصحية على المستوى الوطني. 

ولدى زيارته ورشة إنجاز مستشفى 120 سريرا بالسوقر طمأن الوزير سكان المنطقة باستلام هذا المرفق الصحي خلال السداسي الأول من السنة الجارية، مبرزا أنه في طور التجهيز بعد أن إنتهت به الإشغال.  

كما شمل برنامج زيارة وزير الصحة معاينة مشروع إنجاز وحدة للاستعجالات الطبية الجراحية ببلدية قصر الشلالة والتي خصص لها غلاف مالي يفوق 174 مليون دينار، حيث وصلت نسبة تقدم الأشغال بها إلى 40 %.