تدابير وقائية بمناسبة احتفالات نهاية السنة

تدابير وقائية بمناسبة احتفالات نهاية السنة
  • القراءات: 978
وأ وأ

 وضعت المديرية العامة للأمن الوطني مخططا أمنيا وطنيا يتضمن جملة من التدابير الوقائية والاحترازية لتأمين مجريات احتفالات نهاية السنة 2016، حسبما أعلنته المديرية العامة للأمن الوطني، أمس، في بيان لها.وأوضح المصدر أن «المديرية العامة للأمن الوطني وضعت مخططا أمنيا وطنيا يتضمن جملة من التدابير الوقائية والاحترازية على امتداد اختصاصها الإقليمي على غرار مختلف محطات النقل والمحاور الرئيسية والثانوية للطرقات والأماكن العامة لتأمين مجريات احتفالات نهاية السنة 2016». 

وأوضح مدير إدارة الإعلام والاتصال بالمديرية العامة للأمن الوطني العميد الأول للشرطة، أعمر لعروم، في البيان أن «المخطط الذي تم وضعه بمناسبة استقبال السنة الجديدة 2017 التي تتزامن مع العطلة المدرسية الشتوية يتمثل في تدعيم الفرق العاملة في الميدان لضمان الأمن على مستوى أماكن العبادة والساحات العمومية وأماكن التسلية والمراكز التجارية والفنادق والأماكن التي تعرف تردد السياح». وأضاف أن المخطط يشمل كذلك تأمين مختلف محطات النقل العمومي (المطارات والموانئ ومحطات السكك الحديدية والترامواي والميترو ...) مع تعزيز نقاط المراقبة على مستوى حواجز الطرقات باستعمال وسائل تكنولوجية حديثة ورادارات مراقبة السرعة. 

وأشار المسؤول إلى أنه تم تخصيص وسائل نوعية إضافية لدعم المخطط الأمني منها الحوامات التابعة للوحدة الجوية للأمن الوطني التي تدعم آليات تجسيد المخطط وشبكة الكاميرات الرقمية التي تسمح بالتسيير العقلاني والأمثل لحركة المرور. 

وأضاف العميد الأول للشرطة، أعمر لعروم، أن المديرية العامة للأمن الوطني توجه بهذه المناسبة نداء إلى السواق وجميع مستعملي الطريق العام من أجل توخي الحذر واليقظة باتباع قواعد السياقة العقلانية واحترام قواعد قانون المرور. وأكد المسؤول أن مصالح الشرطة مجندة لخدمة المواطن 24سا/24 طيلة أيام الأسبوع للإصغاء لكافة انشغالات المواطنين عبر خطها الهاتفي الأخضر 1548 ورقم النجدة 17 بالإضافة إلى الموقع الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي للمديرية العامة للأمن الوطني.