الجولة 15 والأخيرة من مرحلة الذهاب للرابطة الأولى:

تنافس محتدم بين ثلاثي الريادة على اللقب الشتوي

تنافس محتدم بين ثلاثي الريادة على اللقب الشتوي
  • القراءات: 662
و.توفيق و.توفيق

يستقبل الرائد مولودية الجزائر ضيفه اتحاد بلعباس غدا، في حين ينتقل ملاحقه اتحاد العاصمة لمواجهة شبيبة الساورة، فيما يلاقي صاحب المركز الثالث مولودية وهران ضيفه شباب قسنطينة في الجولة 15 والأخيرة للبطولة المحترفة الأولى لكرة القدم، حيث يأمل كل فريق التتويج باللقب الشرفي لمرحلة الذهاب.

فالعميد الذي يقدّم مستويات جيدة في البطولة التي يتصدرها حاليا، يسعى جاهدا في لقاء غد على ملعبه عمر حمادي ببولوغين، لمباغتة ضيفه والتفوق عليه، من أجل الظفر باللقب الشتوي.

ومن جهته، فإن اتحاد بلعباس صاحب المركز السادس، يأمل في تقليص الفارق مع كوكبة الريادة، والعودة على الأقل بنقطة التعادل من هذه الخرجة. 

وبخصوص صاحب المركز الثاني اتحاد العاصمة والمنتشي بفوزه الأخير أمام وفاق سطيف، ينتقل هذه المرة إلى بشار، للنزول ضيفا ثقيلا على شبيبة الساورة، وكله أمل في العودة بالزاد كاملا، وبالتالي إنهاء مرحلة الذهاب على منصة الصعود في حال تعثر الرائد العميد. 

وسيجد أولمبي المدية الذي يُعتبر مفاجأة الموسم، منافسا عنيدا في لقاء غد، وهو اتحاد الحراش، الذي تفوّق عليه الأسبوع الماضي وأقصاه من الدور 16 لكأس الجمهورية، وعليه فإن نادي التيطري سيحاول تدارك ما ضاع منه ورد الاعتبار لنفسه في هذه الجولة رغم أن المهمة لن تكون سهلة أمام الصفراء، التي ستخوض المباراة على ملعبها وأمام جمهورها. كما تنتظر فريق دفاع تاجنانت رحلة صعبة إلى سطيف لملاقاة الوفاق المحلي صاحب المرتبة الخامسة. هذا الأخير لن يفرّط في نقاط المباراة من أجل البقاء بالقرب من ثلاثي الطليعة، والسعي إلى تحقيق مشوار جيد خلال الشطر الثاني من المنافسة، وهو نفس الطموح الذي يحذو مولودية وهران، التي تتواجد في المركز الثالث في الترتيب العام حاليا، حيث ستحاول لدى استقبالها شباب قسنطينة غدا الجمعة، تأكيد المشوار الجيد لها في الدوري المحلي، وتقليص الفارق أكثر بينها وبين ثنائي الصدارة.

برنامج الجولة 15:

الخميس 22 ديسمبر 2016:

❊ مولودية الجزائر- اتحاد بلعباس

❊شبيبة الساورة - اتحاد العاصمة

الجمعة 23 ديسمبر 2016:

❊اتحاد الحراش - أولمبي المدية

❊وفاق سطيف - دفاع تاجنانت

*مولودية وهران - شباب قسنطينة