بلدية المدنية بالعاصمة

انطلاق أشغال إنجاز مشروع قاعة متعددة الرياضات

انطلاق أشغال إنجاز مشروع قاعة متعددة الرياضات
  • القراءات: 932
م.أجاوت م.أجاوت

استفادت بلدية المدنية التابعة للمقاطعة الإدارية لسيدي امحمد بالعاصمة، من مشروع قاعة متعدّدة الرياضات لفائدة الرياضيين والهواة وشباب المنطقة بسعة 820 مقعدا، حيث انطلقت أشغال هذا المشروع الهام مؤخرا، على أن يسلَّم في أجال قانونية لا تتعدى 18 شهرا. 

علمت «المساء» من مصالح بلدية المدنية أنّ هذا المشروع الرياضي الذي تتكفّل بإنجازه الشركة ذات المسؤولية المحدودة «سارل أوروب»، سيوجّه خصيصا للرياضيين والفرق الجهوية في شتى التخصّصات والفنون، إلى جانب كافة الشباب وهواة ممارسة الرياضة على مستوى إقليم البلدية أو خارجها. كما تندرج برمجة إنجازه تلبية لمطالب سكان المنطقة، لاسيما الرياضيون منهم، الذين لا يجدون مثل هذه المرافق الشبانية لمزاولة نشاطهم الرياضي المفضّل.

وسُجّل هذا المشروع في إطار البرنامج الولائي للتنمية المحلية الذي تسهر على تجسيده بلدية المدنية، على ضوء الغلاف المالي المعتبر المرصود له من خزينة الولاية، حيث سيزوَّد بعدة مرافق وفروع رياضية على غرار ملاعب لكرة القدم واليد والسلة والطائرة، بالإضافة إلى مسبح شبه أولمبي، وقاعة كبيرة لرياضة كمال الأجسام، ناهيك عن تخصيص فضاء خاص بالفنون القتالية كالجيدو والكاراتي وهياكل خدماتية أخرى، ككافيتيريا ومرش وغرف تغيير الملابس.. وغيرها.

وتمّ تزويد المشروع كذلك بحظيرة سفلية (أرضية) تستوعب 67 سيارة، بمساحة إجمالية تقدَّر بـ 2336.50 مترا مربعا؛ من أجل تسهيل تنقّل الوافدين والرياضيين إلى هذه القاعة الرياضية وتمكينهم من ركن سياراتهم بأريحية، وتجنيبهم مشقة التنقّل ورحلة البحث عن مكان للتوقف.

للإشارة، كانت ضرورة إنجاز قاعة متعددة الرياضات ببلدية المدنية، أهم انشغال طرحه سكان ورياضيو المنطقة في وقت سابق، حيث عبّروا عن استيائهم من نقص هذه المرافق التي يلجأ إليها الكثير من الشباب، سواء لممارسة هواياتهم الرياضية المفضلة أو للترويح عن النفس. كما استبشر سكان البلدية بهذا المشروع، الذي اعتبروه فريدا من نوعه حسب البطاقة التقنيّة الخاصة به، علما أنه الأول من نوعه على مستوى المقاطعة الإدارية لسيدي أحمد.

ويتربع مشروع قاعة الرياضة الذي يُعدّ جزءا من برنامج ترقية وتطوير قطاع الشباب والرياضة على مستوى الجزائر العاصمة، يتربع على مساحة إجمالية تصل إلى 4164.00 متر مربع، مع مساحة للمحيط السفلي (الأرضي) تقدَّر بـ 2896.50 مترا مربعا، بينما تقدَّر مساحة البنايات المرافقة بـ 560.00 متر مربع.