بوزقان بتيزي وزو

السكان يطالبون بتحسين إطارهم المعيشي

السكان يطالبون بتحسين إطارهم المعيشي
  • القراءات: 611
س/زميحي  س/زميحي

 يطالب سكان قرية تيزوين التابعة لبلدية بوزقان الواقعة على بعد حوالي 45 كلم شرق ولاية تيزي وزو، بتحسين ظروف معيشتهم من خلال تجسيد مشاريع تنموية مختلفة، تستجيب، لتطلعاتهم، وتضمن التكفل بشريحة الشباب.

وحسبما صرح به أحد سكان القرية، فإن هذه الأخيرة تواجه جملة من المشاكل والنقائص التي عكّرت صفو حياة السكان، حيث قررت لجنة القرية رفع انشغالاتهم إلى الجهات المعنية على أمل أن تجد لها حلولا فعالة ومستعجلة، يأتي في مقدمة هذه الانشغالات فتح طرق معبّدة تؤدي إلى القرية من أجل فك العزلة عنها مع تهيئتها حتى يتفادى السكان تحولها إلى أوحال مع تساقط الأمطار، وكذا تزفيت الطريق المؤدي إلى المقبرة، وإنهاء أشغال إنجاز دار الشباب لتمكين أبناء القرية من تنمية مواهبهم، وضمان حمايتهم من الوقوع ضحايا الآفات الاجتماعية وغيرها من الانشغالات التي تم إطلاع البلدية عليها، لكنها لم تحرك ساكنا.

وأضاف ذات المتحدث أنه سبق للسكان أن رفعوا انشغالاتهم إلى الجهات المعنية لكن «لا حياة لمن تنادي»، مشيرا إلى أن إهمال البلدية المطالب المرفوعة والتي اعتبروها شرعية، كان وراء زيادة امتعاضهم وغضبهم. واعتبروا أنه حان الوقت لأن تتقيد المجالس الشعبية البلدية بوعودها، والانتقال من الكلام إلى الفعل والنشاط.