فيما أثبت مخبر السموم لمستشفى قسنطينة عدم مطابقة مكمله الغذائي

صيدال تقرر مقاضاة زعيبط بتهمة الإساءة لسمعة المجمع

صيدال تقرر مقاضاة زعيبط بتهمة الإساءة لسمعة المجمع
  • القراءات: 937
حسينة.ب حسينة.ب

أعلن مجمع «صيدال» رفع دعوة قضائية ضد المدعو توفيق زعيبط صاحب المكمل الغذائي المثير للجدل «رحمة ربي»، الذي قررت وزارة الصحة سحبه من الصيدليات بأمر من الوزير الأول عبد المالك سلال وبعد توقيف تسويقه من قبل وزارة التجارة في وقت سابق.

صيدال نفت في بيان نشرته يوم الخميس ـ تلقت «المساء» نسخة منه ـ أن تكون لها أي علاقة في إنتاج مكمل «رحمة ربي»، متهمة زعيبط بالإسائة إلى سمعة المجمع العمومي موضحة، أن علاقتها الوحيدة بتوفيق زعيبط كانت في سنة 2004 عندما اتصل بالمجمع لإقامة شراكة في تطوير منتوج لمعالجة مرض التهاب جلدي، إلا أن نتائج التحاليل كانت سلبية لتتوقف الاتصالات بين الطرفين سنة 2006. وجاء قرار المتابعة القضائية ضد زعيبط الذي أعلنه المجمع بسبب ما وصفته صيدال بتصريحاته الكاذبة والإساءة لسمعة المجمع.

مجمع صيدال العمومي الرائد ورقم واحد في إنتاج الأدوية بالجزائر، أكد أن لا علاقة له بتوفيق زعيبط لا من قريب ولا من بعيد وأنه لم يشرف ولم يشارك بتاتا معه في إنتاج أو تطوير مكمله الغذائي المعروف بـ«رحمة ربي».

من جهة أخرى، خلصت نتائج الخبرة التي أوكلت لمخبر السموم التابع للمستشفى الجامعي بقسنطينة والتي سلمت يوم الخميس الفارط لمصالح وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات إلى عدم مطابقة المكمل الغذائي «رحمة ربي».وسجلت الخبرة عدة عيوب في المنتوج، حيث تبين أنه يحتوي على مادة فاعلة غير معروفة أي عدم احتوائه على أي تركيبة كيميائية، فضلا عن عدم وجود أي معلومات وتفاصيل حول محتويات المنتوج وكمياتها.

أما من الجانب العلاجي، فإن صاحب المنتوج وضع على علبة المكمل الغذائي أنه موجه لتخفيف مضاعفات داء السكري، مما يعني أن المنتوج نفسه له مضاعفات ثانوية وهي غير مذكورة، بالاضافة إلى عدم ذكر اسم المخبر الذي أنتج المكمل على العلبة.