لجنة الانضباط لرابطة كرة القدم المحترفة

إقصاء رئيس أولمبي المدية لستة أشهر

إقصاء رئيس أولمبي المدية لستة أشهر
  • القراءات: 696
فروجة.ن فروجة.ن

أقصت لجنة الانضباط برابطة كرة القدم المحترفة في الجزائر، رئيس أولمبي المدية كمال بوقلقال لمدة ستة أشهر، بسبب تصرفه السيء تجاه الرسميين في المباراة التي جمعت فريقه بمولودية الجزائر (1-1) يوم السبت المنصرم، ضمن الجولة الـ14 من بطولة الرابطة الأولى. 

استدعت لجنة الانضباط مدرب الأولمبي أحمد سليماني للاستماع إلى أقواله يوم الإثنين المقبل على الساعة (11:00سا)، وفق ما أعلن عنه بيان للرابطة على موقعها الإلكتروني، مشيرة إلى أنها أبقت على ملف لقاء الأولمبي والمولودية مفتوحا. 

التقط التلفزيون الوطني صورة لمدرب الأولمبي سليماني وهو يعتدي على حكم التماس بعد إشارة الأخير إلى وجود ضربة جزاء لصالح الفريق الضيف. 

معاقبة عين الفكرون بمباراتين دون جمهور والبرج بواحدة

عاقبت لجنة الانضباط لرابطة كرة القدم المحترفة في الجزائر، نادي شباب عين الفكرون بحرمانه من جمهوره لمباراتين اثنتين، على خلفية التنظيم السيء والسلوك غير الرياضي لملتقطي الكرات خلال المباراة أمام شبيبة سكيكدة (1- 0)، خلال يوم السبت المنصرم لحساب الجولة الـ13 من بطولة الرابطة الثانية. 

وأفاد بيان رابطة كرة القدم المحترفة، بأن أهلي برج بوعريريج عوقب هو الآخر بمقابلة دون جمهور بسبب رمي المقذوفات مجددا واقتحام ثلاثة مناصرين الميدان. 

وأوضح نفس المصدر، بأنه تم تسليط غرامة مالية بقيمة 200 ألف دينار ضد الفريقين المعاقبين. 

الرابطة الأولى  ...تأجيل مباراة مولودية بجاية وشباب باتنة إلى موعد لاحق

قررت رابطة كرة القدم المحترفة تأجيل المقابلة المتأخرة بين مولودية بجاية وشباب باتنة، المبرمجة سلفا ليوم الثلاثاء 20 ديسمبر الجاري، إلى موعد لاحق، حسبما أعلنت عنه الهيئة الكروية الوطنية على موقعها الإلكتروني. 

ولم تقدم الرابطة أية توضيحات بخصوص أسباب تأجيل اللقاء الذي يدخل ضمن تسوية رزنامة الجولة العاشرة. 

وهي المقابلة المتأخرة الأخيرة للبجاويين الذين خسروا أول أمس (الثلاثاء) على ميدان اتحاد الحراش (1-0) لقاءهم المتأخر قبل الأخير، لتتواصل معاناتهم منذ فشلهم في نيل كأس الكنفدبرالية الإفريقية لكرة القدم، حيث يحتلون الصف الأخير في ترتيب البطولة بثماني نقاط، قبل جولة واحدة من نهاية مرحلة الذهاب. 

العميد يطلب تغيير مكان إجراء اللقاء إلى ملعب 5 جويلية، ومن جهة أخرى، أوضح نفس المصدر أن إدارة مولودية الجزائر طالبت رابطة كرة القدم المحترفة بتغيير مكان إجراء لقاء اتحاد بلعباس المقرر يوم الخميس 22 ديسمبر على الساعة الخامسة مساء (17:00سا) في إطار الجولة الـ15 للبطولة المحلية من ملعب عمار حمادي إلى 5 جويلية بالجزائر. 

عللت إدارة مولودية الجزائر هذا الطلب بـالخصوصية التي تكتسيها المباراة الأخيرة لمرحلة الذهاب، والتي تعرف عادة استقطاب أعداد غفيرة من الجماهير إلى الملعب، حسبما أفاد به بيان العميد الذي يحتل عقب الجولة الـ14، ريادة ترتيب البطولة الوطنية بـ27 نقطة بفارق نقطة واحدة عن المطارد المباشر اتحاد الجزائر. 

ويكفي فوز مولودية الجزائر أمام  اتحاد بلعباس لتنال لقب البطل الشتوي لهذا الموسم.