حتى في حال الإقصاء من الدور الأول في «كان أنغولا»

روراوة يؤكد بقاء ليكنس مدربا لـ«الخضر»

روراوة يؤكد بقاء ليكنس مدربا لـ«الخضر»
  • القراءات: 514
 ف.ن ف.ن

طمأن رئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم، محمد روراوة، الناخب الوطني جورج ليكانس بخصوص مستقبله على رأس العارضة الفنية لـ«الخضر»، مؤكدا ثقة الفاف في المدرب البلجيكي وبقائه مدربا للمنتخب الوطني، مهما كانت نتائج التشكيلة الوطنية خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا المرتقبة بالغابون بداية من 14 جانفي القادم.

خلص الاجتماع الذي جمع رئيس الفاف والمدرب جورج ليكانس الأسبوع الماضي، إلى ضرورة العمل على ضمان أفضل مشاركة ممكنة لـ«الخضر» خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا المنتظرة بالغابون، دون وضع هدف معين، باعتبار أن رئيس الفاف يدرك صعوبة إلزام المدرب الجديد بنتائج سريعة، ولم يمض على تعيينه سوى شهرين فقط. 

ورغم عدم مطالبته بأي هدف معين، إلا أن روراوة شدد على ضرورة الظهور بوجه مشرف في الغابون، وتقديم كرة قدم جميلة والعمل على الذهاب إلى أبعد دور ممكن، مؤكدا أن التشكيلة الجزائرية تملك مجموعة قادرة على قول كلمتها في العرس الإفريقي القادم.

من جانبه، أكد المدرب جورج ليكانس، أنه يملك مشروعا لتحقيقه رفقة التشكيلة الوطنية، وليس من الضروري أن تظهر نتائج العمل خلال نهائيات كأس إفريقيا القادم، حيث سيكون أنصار «الخضر» في حاجة للصبر ودعم الفريق الوطني من أجل ضمان وصوله إلى مكانته كأقوى منتخب في القارة السمراء. 

ولم يستبعد ليكانس حصول إخفاق خلال مشاركة «الخضر» في الكان المرتقب بالغابون، مؤكدا أن قوة التشكيلة الجزائرية لا تعني بالضرورة قدرتها على الفوز بكأس إفريقيا.

وقال التقني البلجيكي في تصريحه لمجلة «جون أفريك»: «في كأس إفريقيا الماضية، أقصيت مع المنتخب التونسي أمام منتخب إفريقيا الوسطى الذي يعد أقل مستوى من فريقي، بفضل ركلة جزاء خيالية، لذلك أعتقد أن النجاح في الكان لا يعتمد فقط على قوة الفريق». وفضل روراوة منح ليكانس نفس الفرصة التي منحها للمدربين السابقين لـ«الخضر»، وحيد حاليلوزيتش وكريستان غوركوف، واللذين أخفقا وحققا فشلا ذريعا في مشاركتهما في كأس أمم إفريقيا، حيث أقصي حاليلوزيتش من الدور الأول، وفشل غوركوف في تجاوز عقبة الدور الثاني.