إلقاء القبض على إرهابي من جنسية أجنبية واكتشاف مخبإ للأسلحة ببرج باجي مختار:

11 كلاشنيكوف، 6 أفمبيكا و12 قذيفة أر بي جي 7

11 كلاشنيكوف، 6 أفمبيكا و12 قذيفة أر بي جي 7
  • القراءات: 1635
ح.ح ح.ح

ألقت مفرزة للجيش الوطني الشعبي القبض على إرهابي من جنسية أجنبية أول أمس، خلال اشتباكها مع إرهابيين مسلحين بالقطاع العملياتي لبرج باجي مختار، وتم استرجاع أسلحة وذخيرة، حسبما أورده أمس بيان لوزارة الدفاع الوطني. وجاء في البيان أنه «في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود، وإثر دورية قرب الشريط الحدودي الجزائري المالي، اشتبكت مفرزة للجيش الوطني الشعبي مع إرهابيين مسلحين بالقطاع العملياتي لبرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة يوم 09 ديسمبر 2016 وتمكنت من إلقاء القبض على إرهابي من جنسية أجنبية واسترجاع مسدس آلي من نوع كلاشنيكوف و4 مخازن و3 أجهزة اتصال لاسلكية ونظارتي ميدان وكمية معتبرة من الذخيرة». 

وأضاف البيان أنه «على إثر دورية أخرى، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي من اكتشاف مخبأ للأسلحة والذخيرة قرب الشريط الحدودي يحتوي على: 11 مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف و 06 بنادق رشاشة (FMPK) وبندقية قناصة و03 بنادق تكرارية و03 قواذف صاروخية RPG7  و12 قذيفة  RPG7 و15.000 طلقة من مختلف العيارات». 

وأشار البيان إلى أن هذه النتائج الميدانية «تؤكد مرة أخرى جاهزية واستعداد وحدات الجيش الوطني الشعبي لتأمين حدودنا وشل كل محاولات المساس بحرمة وسلامة التراب الوطني». 

 حجز6 بنادق صيد وتوقيف أربعة أشخاص بخنشلة

أفادت مصادر مطلعة أن عناصر الشرطة القضائية للأمن الحضري الخارجي لبلدية المحمل، وبتدعيم من الشرطة القضائية لأمن ولاية خنشلة، أوقفت ليلة أول أمس ثلاثة أشخاص ببلدية أنسيغة وحجزت 4 بنادق صيد من الصنف الخامس و 250 خرطوشة ومنظار وبعض التجهيزات التي كان أفراد العصابة يتاجرون بها بطرق غير شرعية.

وموازاة مع هذه العملية التي لاتزال محل التحقيقات الأمنية الموسعة، حجزت الشرطة القضائية بأمن دائرة ششار جنوب مقر عاصمة الولاية، بندقيتي صيد من الصنف الخامس غير مرخصة لدى أحد المتاجرين بها وذلك خلال عملية مداهمة لمسكن الشخص الموقوف والذي كشفت التحريات بشأنه أنه مسبوق قضائيا في حيازة أسلحة نارية غير مرخصة.

ع.ز