الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية بالشلف

تنظيم يوم تكويني للإعلاميين

تنظيم يوم تكويني للإعلاميين
  • القراءات: 932
م. عبد الكريم م. عبد الكريم

استفاد ممثلو مختلف الوسائل الإعلامية المعتمدة بالشلف، بحر الأسبوع الماضي، من يوم تكويني، نظمه الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء «كناص» بمقره، تحت شعار «وسائل الإعلام شريكنا وسندنا».

أوضح القائمون على وكالة «كناص» بالشلف أنّ الهدف من تنظيم هذا اليوم التكويني، هو الانفتاح وتعزيز التواصل مع وسائل الإعلام المحلية وخلق فضاء لتقديم المعلومة من قبل خبراء في مجال التأمينات الاجتماعية كلّ في مجال تخصّصه بطريقة صحيحة ومباشرة، وكذلك التعريف بمهام الصندوق ودوره في مجال الحماية الاجتماعية والإصلاحات الكبرى التي أنجزت لفائدة المواطنين والمندرجة ضمن البرنامج القطاعي الرامي إلى التطوير المتواصل للخدمة العمومية وترقيتها وفق التسهيلات المقرّرة.

ويرمي اليوم التكويني المنظّم لفائدة الإعلاميين إلى ترقية الاتّصال الجواري والتقرّب من المواطنين على المستوى المحلي، واستغلال أقلام الصحافة المحلية لإبراز حقوق المؤمّن لهم اجتماعيا وواجباتهم إزاء الضمان الاجتماعي، من خلال تحسيسهم بضرورة الحفاظ على منظومة الضمان الاجتماعي، كما كانت فرصة للصحفيين لطرح انشغالاتهم المتعلّقة بكافة المواضيع، في إطار الشراكة المستمرة بين الصندوق والصحفيين.

وقدّم منظمو هذا اليوم التكويني عدّة شروحات، تطرّقوا من خلالها إلى الإجراء الجديد الذي أطلقه صندوق «كناص» والمتمثّل في خدمة الدفع عن طريق الأنترنت، والذي يسمح بتسديد اشتراكات الضمان الاجتماعي المصرح بها عبر بوابة التصريح عن بعد، بصفة فورية 24 ساعة على 24 ساعة، وعلى مدار الأسبوع دون عناء التنقل أو تقديم أي وثيقة.

وتوفر هذه الخدمة ثلاث طرق للدفع وهي الدفع الإلكتروني أو ما يعرف بالدفع بواسطة البطاقة الإلكترونية بين البنوك، الصيرفة الإلكترونية والاقتطاع بواسطة تبادل البيانات المعلوماتية، كما يوفّر الصندوق خدمة الدفع عن طريق محطات الدفع الإلكتروني المتوفّرة عبر مصالحه والتي تسمح بالدفع المباشر بواسطة البطاقة البنكية. وأكّد القائمون على الوكالة أنّ إدراج هذه الخدمة الإلكترونية ضمن تسيير الصندوق تعكس بصورة واضحة إرادته الملحة في تبني آليات جديدة في التعامل مع مختلف المتعاملين، ومواكبة التحولات الكبرى التي تعرفها البلاد قصد تحسين الخدمة العمومية وعصرنتها.