جمارك قسنطينة تحركت في الوقت المناسب

حجز أكثر من ميلوني أورو و15 ألف دولار و20 كلغ من الذهب

حجز أكثر من ميلوني أورو و15 ألف دولار و20 كلغ من الذهب
  • القراءات: 669
خالد حواس خالد حواس

علمت «المساء» من مصادر موثوقة أن جمارك قسنطينة تمكنت مؤخرا من حجز مبالغ كبيرة من العملة الصعبة والذهب.

العملية الناجحة لعناصر الجمارك، حسب ذات المصادر، مكنت من حجز ٢ مليون و٥٠ ألف أورو و١٥ ألف دولار و٢٠ كلغ من الذهب إثر توقيف شخص بين منطقتي جبل الوحش والمريج (الخروب).

تفاصيل القضية تعود، استنادا إلى نفس المصادر، إلى معلومات تحصلت عليها المديرية الجهوية للجمارك بولاية قسنطينة من مصادر مختلفة، تؤكد حيازة أحد الأشخاص لمبالغ مالية معتبرة بالعملة الصعبة بغرض تهريبها أو تبييضها أو استغلالها في المعاملات التجارية بطرق غير قانونية. الأمر الذي جعل المسؤولين في المصلحة السابقة الذكر يضعون خطة محكمة من أجل الإيقاع بالمتهم الذي كان على متن سيارة سياحية خاصة، ليتضح بعد عملية توقيفه وتفتيش السيارة واللوازم الموجودة داخلها وكذلك الملامسة الجسدية، وجود ما قيمته 2 مليون و50 ألف أورو، 15 ألف دولار و20 كليوغرام من الذهب وذلك بقيمة تفوق 38 مليار سنتيم ومليار و400 مليون سنتيم و11 مليار سنتيم تقريبا على التوالي بما يعادل قيمة المحجوزات في السوق السوداء، بمبلغ إجمالي يفوق 52 مليار سنتيم.

الشخص الموقوف الذي تم تحويله إلى المصالح المختصة للتحقيق حول مصدر ووجهة المحجوزات السابقة قدم إلى النيابة بعد ذلك بملف إثباتات واعترافات طبقا للقانون.