ثلاث مباريات غدا من الجولة 13 للرابطة الأولى

«داربي» عاصمي في 5 جويلية وخطر على مولودية الجزائر من غليزان

«داربي» عاصمي في 5 جويلية وخطر على مولودية الجزائر من غليزان
  • القراءات: 605
 ط.ب  ط.ب

 سيعيش ملعب 5 جويلية الأولمبي على وقع «الداربي» العاصمي بين اتحاد الحراش وشباب بلوزداد، في المرحلة الثانية من مباريات الجولة 13 التي ستُلعب غدا الجمعة، في مباراة تعد بالكثير بين الجارين الساعيين لتحسين وضعيتهما في الترتيب العام، فمن المنتظر أن تكون المباراة مثيرة بين ناديين يعرفان بعضهما البعض.

فاتحاد الحراش الذي يحتل المرتبة 12 برصيد 13 نقطة يريد المواصلة على نفس المنوال في تحقيق النتائج الإيجابية، إلا أنه سيصطدم بالشباب الذي ليس لديه أي خيار آخر سوى الفوز، فهو يحتل المرتبة 14 برصيد 12 نقطة. وبعد التغيير على رأس العارضة الفنية بقدوم بادو زاكي المغربي كمدرب، ينتظر أنصار الفريق انتفاضة الشباب بداية من اليوم، فزاكي يريد الفرجة اليوم، وهذا ممكن أمام اتحاد الحراش الذي يلعب كرة جميلة، لكن الفوز أكثر من ضروري، سيما في «داربي» عاصمي، وهذا ما يريده المدرب الجديد للدخول بقوة في بطولة الجزائر ومع الفريق البلوزدادي.  

من جهتها، ستتوخى مولودية الجزائر، صاحبة المرتبة الثالثة برصيد أربع نقاط، الحذر عند استقبالها سريع غليزان صاحب المرتبة 15 برصيد 11 نقطة، العائد بقوة تحت إشراف المدرب التونسي معز بوعكاز، حيث يواصل تحقيق النتائج الإيجابية. واستطاع أن يرفع من رصيده في البطولة الوطنية رغم أنه انطلق بعدد نقاط (-6)، كما أنه يلعب كرة جميلة، ويُنتظر أن يكون مفاجأة الموسم الحالي، في حين سيتطلب من المولودية أن تنهي المباراة لصالحها من أجل التقدم في الترتيب، خاصة أنها تنتظرها مباراة متأخرة ضد مولودية بجاية. وسيستنفد العاصميون لقاءهم الثاني بدون حضور أنصارهم بعد العقوبة المسلطة على الفريق، ما من شأنه أن يعقّد من مأمورية العميد، الذي يجد السند دائما في جمهوره القوي في كل المباريات.

وسيستقبل وفاق سطيف صاحب المرتبة الخامسة برصيد 19 نقطة تحت إشراف المدرب عبد القادر عمراني الذي رُفضت استقالته من طرف إدارة النادي، تشكيلة مولودية بجاية صاحبة المرتبة 16 بسبع نقاط، والتي تعاني الأمرّين باحتلالها مؤخرة الترتيب. ورغم أن الوفاق سيكون مرشحا للفوز بنقاط اللقاء، إلا أنه سيأخذ الفريق الضيف بعين الاعتبار؛ كونه قادرا على تحقيق المفاجأة في انتظار إجراء مبارياته الثلاث المتأخرة وكله أمل في الخروج من عنق الزجاجة. 

اتحاد العاصمة.. تنقّل صعب اليوم إلى بلعباس

  تنطلق الجولة 13 من الرابطة المحترفة الأولى اليوم الخميس بإجراء أولى المباريات التي ستجمع اتحاد بلعباس برائد ترتيب البطولة اتحاد العاصمة، في مهمة لن تكون سهلة لأبناء سوسطارة خارج قواعدهم، الذين يبحثون عن البقاء في ريادة الترتيب، وإنهاء مرحلة الذهاب كأبطال برصيد 30 نقطة، مثلما أكد عليه مدرب النادي بول بوت.

ويملك النادي العاصمي 23 نقطة في رصيده، على أن يلعب مرتين خارج القواعد ومرة في ملعب بولوغين، قبل إسدال الستار عن مرحلة الذهاب، ما جعل بوت ينوي حصد 7 نقاط على الأقل، ويراهن على العودة بالفوز من بلعباس، حتى يضيف النقاط الثلاث إلى رصيد الفريق قبل لعب مبارتين أخيرتين، غير أن حسابات بوت قد لا تتم مثلما يريدها هو ولاعبوه، لأنه سيكون في تنقّل صعب إلى بلعباس، الفريق الذي يلعب كرة جميلة وصعبة المنال على قواعده، والذي حقق التأهل إلى الدور 16 من كأس الجمهورية، ما يرفع من معنويات لاعبيه قبل لقاء اليوم ضد اتحاد العاصمة، فأبناء «المكرة « يحتلون المرتبة الثامنة برصيد 15 نقطة، والفوز على اتحاد العاصمة سيسمح للفريق بأن يواصل اللقاءين المتبقيين في أحسن الظروف، سيما أنه سينتصر على رائد الترتيب، وهذا ما سيكون مهمّا لبقية المشوار في البطولة الوطنية.