يوسف بوزيدي مدرب مولودية بجاية لـ«المساء»:

وضعية الفريق صعبة لكنني متفائل بتحسنها

وضعية الفريق صعبة لكنني متفائل بتحسنها
  • القراءات: 442
أجرى الحوار: الحسن حامة أجرى الحوار: الحسن حامة

أكد المدرب الجديد لمولودية بجاية، يوسف بوزيدي خلال الحديث الذي جمعنا بها على هامش الحصة التدريبية التي أجرتها التشكيلة أول أمس الاثنين بملعب الوحدة المغاربية، أن الوضعية التي يتواجد عليها الفريق حاليا صعبة في ظل المرتبة الأخيرة التي يتواجد فيها قبل أن يضيف بأنه متفائل بتحسينها بفضل إرادة الجميع، مركزا على الجانب المعنوي الذي يعتبر في غاية الأهمية من أجل تجديد العهد مع الانتصارات في أقرب الآجال.

كيف وجدت الفريق بعد أن عاينته أمام نصر حسين داي في منافسة الكأس؟

❊❊ لا أخفي عليكم أنني سجلت العديد من الملاحظات خلال معاينتي للفريق في المباراة الأخيرة في الكأس أمام نصر حسين داي، حيث أن الأداء لم يكن في المستوى لعدة أسباب منها المشكل البدني الذي يعاني منه اللاعبون والذي يتطلب برنامجا خاصا خلال الأيام القادمة، حيث يكون الفريق في المستوى بالإضافة إلى الجانب المعنوي إذ أننا مطالبون بالتركيز على هذا الجانب خلال الحصص التدريبية. ولقد تحدثت مع اللاعبين من أجل معرفتهم أكثر حتى يتسنى لي العمل على تحسين الأمور.

الفريق يحتل المرتبة الأخيرة في الترتيب العام، أكيد أن الوضعية صعبة، أليس كذلك؟

❊❊ بطبيعة الحال، الوضعية التي يتواجد عليها الفريق والمرتبة التي يحتلها حاليا في الترتيب العام ليست مريحة لأن لديه سبع نقاط في رصيده، وهو ما يتطلب حصد أكبر عدد من النقاط خلال المباريات القادمة. وأريد أن أقول بأنه كان من الأحسن لعب المباراة المتأخرة أمام مولودية الجزائر في وقتها من أجل حصد نقاط إضافية وتفادي المباريات الكثيرة في الوقت الحالي والإرهاق لكن يجب التفكير في المستقبل من أجل تمكين الفريق من تحسين وضعيته في الترتيب العام.

وماذا عن المهمة التي تنتظركم في بقية المشوار؟

❊❊ المهمة سوف تكون صعبة لأننا مطالبون بحصد أكبر عدد من النقاط التي تسمح لنا بالخروج من هذه الوضعية، بداية من المباراة المقبلة أمام وفاق سطيف حيث سنسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية تكمننا من استعادة الثقة بالنفس ومواصلة المشوار في أحسن الظروف، كما أن المهمة ستكون صعبة لكن ليست مستحيلة لأن الإرادة سيكون لها دورا كبيرا في تحقيق نتيجة إيجابية.

ما هو هدفك الرئيسي خلال مرحلة الذهاب؟

 ❊❊ نسعى لحصد أكبر عدد من النقاط خلال المباريات المتبقية والوصول إلى 19 نقطة تسمح لنا بالحفاظ على كامل حظوظنا في تحقيق الهدف المسطر وهو البقاء ضمن الرابطة المحترفة الأولى. كما أمما مطالبون برفع التحدي وتحقيق هذه الأهداف لأنني متفائل بالخروج من هذه الوضعية رغم صعوبة المهمة.

وهل لديك فكرة عن تعداد الفريق؟

 ❊❊ نعم، أخذت فكرة جيدة عن تعداد الفريق من المباراة الأخيرة في منافسة الكأس وأعتقد أن الفريق بحاجة إلى تدعيم خلال فترة الميركاتو الشتوي من خلال التعاقد مع لاعبين جدد الذين سيكون بإمكانهم تقديم إضافة للفريق وتحقيق نتائج إيجابية في مرحلة العودة من أجل ضمان البقاء ضمن الرابطة المحترفة الأولى في نهاية الموسم.