بدوي لأعضاء المرصد الوطني للمرفق العام:

مهمة الهيئة خدمة المواطن وتلبية انشغالاته

مهمة الهيئة خدمة المواطن وتلبية انشغالاته
  • القراءات: 591
ق. و  ق. و 

 أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي أمس، بالجزائر العاصمة، أن المهمة الأولى المنوطة بالمرصد الوطني للمرفق العام هي «خدمة المواطن وتلبية انشغالاته». 

وقال السيد بدوي خلال اجتماع بأعضاء المرصد أن «المهمة الأولى التي أنشئ من أجلها هذا المرصد ويجب أن يتولاها في كل ربوع البلاد هي خدمة المواطن وتلبية انشغالاته، لاسيما ما تعلق بترقية الخدمة العمومية». 

وبعد أن أوضح الوزير أن المرصد الوطني للمرفق العام هو «قوة اقتراح فيما يخص ترقية المرافق العمومية»، أكد أن المواطن «ينتظر تقديم الكثير من هذا المرصد»، وذلك - كما قال - في إطار مبادئ الدستور الذي «أعطى أهمية كبيرة لعلاقة المواطن بمؤسساته ومصالحه العمومية». 

وفي نفس الإطار، أبرز الوزير أن العديد من اقتراحات، المرصد التي تم إنشاؤه منذ ستة أشهر، «قد تم تجسيدها كمشاريع في مختلف القطاعات». وشدد السيد بدوي على ضرورة الإسراع في تأسيس موقع إلكتروني للمرصد الذي قال عنه إنه «يعمل باستقلالية تامة» ويقتصر دور الوزارة على «المرافقة وتوفير الإمكانيات». كما دعا إلى توسيع اهتماماته إلى مجالات أخرى وعلى سبيل المثال «الصحة بالأحياء ومكافحة المخدرات». 

ووعد السيد بدوي في ختام الاجتماع «بنقل انشغال المرصد واقتراحات أعضائه» إلى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة «الذي يتابع عن كثب أعماله» وكذا إلى الوزير الأول عبد المالك سلال.