أويحيى من المسيلة:الزوايا لها دور ريادي في الحفاظ على الوحدة الوطنية

أويحيى من المسيلة:الزوايا لها دور ريادي في الحفاظ على الوحدة الوطنية
  • القراءات: 686
وأج وأج

 أبرز الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى أمس بالمسيلة، «الدور الريادي للزوايا كمؤسسات دينية في الحفاظ على الوحدة الوطنية». 

وأضاف السيد أويحيى خلال إشرافه على اجتماع موسع للمكتب الولائي للتجمع الوطني الديمقراطي بدار الثقافة قنفود الحملاوي، أن الزوايا بصفة عامة، تلعب دورا بارزا في نشر تعاليم الدين الإسلامي بالشكل الصحيح، لتحافظ بذلك على طابع الاعتدال والوسطية. 

وذكر الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي في هذا السياق، أن الزاوية الرحمانية ببلدية الهامل بولاية المسيلة، كان لها الدور الفعال في الحفاظ على النسيج الاجتماعي الوطني، كما ظلت قلعة من قلاع الإسلام التي يمتد صيتها إلى مختلف مناطق العالم. 

من جهة أخرى، دعا السيد أويحيى مناضلي تشكيلته السياسية إلى دعم الدولة في الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد حاليا؛ جراء تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية. 

وبعد أن ذكّر بالمشاريع الهامة التي استفادت منها ولاية المسيلة على غرار باقي ولايات الوطن ضمن البرامج التنموية التي أقرها رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة إلى جانب بروز استثمارات خاصة في ظل الاستقرار الذي تنعم به البلاد، ذكّر السيد أويحيى بالتاريخ البطولي للمسيلة، على غرار معركة جبل ثامر، التي استشهد فيها العقيدان عميروش وسي الحواس، قبل أن يشيد بدور ابن الحضنة المخرج السينمائي محمد الأخضر حمينة. 

عقب ذلك تم فتح المجال لمناقشة أمور داخلية خاصة بحزب التجمع الوطني الديمقراطي ومدى جاهزيته؛ تحسبا للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، إلى جانب التطرق لبعض القضايا ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي.