الجولة الـ12 من الرابطة الأولى «موبيليس»:

داربي عاصمي ولقاء مثير بين الوفاق والساورة

داربي عاصمي ولقاء مثير بين الوفاق والساورة
  • القراءات: 639
 و.توفيق و.توفيق

يحتضن ملعب 5 جويلية الأولمبي بالجزائر مباراة محلية عاصمية، لحساب الجولة الـ12 من الرابطة الأولى «موبيليس» لكرة القدم المقررة اليوم، والتي تجمع المولودية وشباب بلوزداد، فيما سيكون ملعب 20 أوت ببشار مسرحا للقاء مثير بين الوفاق السطايفي ومضيفه شبيبة الساورة.

تتجه الأنظار مرة أخرى نحو الصرح الأولمبي، بمناسبة مباراة شباب بلوزداد ومولودية الجزائر، وهو موعد تخوضه التشكيلتان بأهداف متباينة، ويريد الشباب البلوزدادي الذي يقوده لأول مرة مدربه المغربي الجديد بادو زاكي إيقاف نزيف النقاط، فيما يعول «العميد» على الفوز لتدعيم حظوظه في التتويج باللقب الشتوي، خصوصا أن في حوزته مباراة متأخرة أمام مولودية بجاية. 

وسيكون الشريك الثالث في الريادة مولودية وهران، أمام مهمة في غاية الصعوبة عندما يحل ضيفا على مولودية بجاية، التي تهدف إلى حصد النقاط الثلاث، في انتظار لعب مبارياتها المتأخرة الأربع. 

يلتقي وفاق سطيف وشباب الساورة في مواجهة واعدة ببشار، واضعان نصب أعينهما الانتصار الذي يضمن للفائز البقاء على صلة مع الرواد. 

في المقابل، قد يجد إتحاد بلعباس المفاجأة السارة إلى حد الآن في البطولة، وصعوبات كبيرة لتفادي الهزيمة بملعب إمام إلياس أمام أولمبي المدية، سابع الترتيب. من جهته، يستقبل دفاع تاجنانت منافسه شباب باتنة وهو غير مستعد لتضييع المزيد من النقاط داخل الديار، رغم غياب جماهيره بسبب العقوبة. 

وفي آخر مباراتين للجولة الـ12، يستقبل شباب قسنطينة ضيفه إتحاد الحراش صاحب المركز العاشر رفقة تاجنانت وحسين داي، في وقت يستضيف سريع غليزان منافسه شبيبة القبائل مع أفضلية نسبية للمحليين. 

الجدير بالذكر أن مواجهتين من هذه الجولة لعبتنا يوم الخميس وأمس الجمعة، ويتعلق الأمر بالداربي العاصمي بين اتحاد العاصمة ونصر حسين داي، وكذا لقاء مولودية بجاية وضيفه مولودية وهران.

برنامج المباريات:

* أولمبي المدية - اتحاد بلعباس     

* سريع غليزان - شبيبة القبائل      

* دفاع تاجنانت - شباب باتنة        

* شباب بلوزداد - مولودية الجزائر  

* شباب قسنطينة - إتحاد الحراش     

* شبيبة الساورة - وفاق سطيف