رابطات منطقة الوسط للرياضة المدرسية

جلسات خاصة نهاية نوفمبر الجاري

جلسات خاصة نهاية نوفمبر الجاري
  • القراءات: 782

تنظم الاتحادية الوطنية للرياضة المدرسية جلسات خاصة بالرابطات الولائية لمنطقة الوسط يومي 25 و26 نوفمبر الجاري ببومرداس، حسبما كشف رئيس الهيئة  الفيدرالية عبد الحفيظ إيزم. 

وأوضح الأخير أنه خلال هذه الجلسات، سيتم التطرق لمختلف مشاكل الرياضة المدرسية والوضعية الحقيقية لها؛ قصد رفعها إلى الوزارة، علما أن هذا الموعد سيحضره كل من ولايات الجزائر، بومرداس، البويرة، البليدة، تيبازة، عين الدفلى وتيزي وزو بالإضافة إلى ولاية النعامة.

وعلى غرار الوسط، ستُعقد جلسات أخرى بمختلف المناطق، بحضور الأمناء العامين للرابطات الولائية ورؤسائها، إضافة إلى تقنيين ومسؤولي الأكاديميات رفقة ممثلين عن مديريات التربية ومديريات الشباب والرياضة للولايات المعنية.

البطولة الوطنية للعدو الريفي  في ديسمبر المقبل

ومن جهة أخرى، ذكر المسؤول الأول عن الاتحادية الوطنية للرياضة المدرسية، أن هيئته ستنظم البطولة الوطنية للعدو الريفي لفئتي الأشبال والأصاغر بباتنة شهر ديسمبر المقبل. وقال عبد الحفيظ إيزم: «اختيار تنظيم المنافسة شهر ديسمبر يتزامن والعطلة الشتوية بالنسبة للرياضيين المتمدرسين».

وستحدد الاتحادية الوطنية للرياضة المدرسية لاحقا، اليوم الذي ستجرى فيه هذه المنافسة. كما أضاف نفس المصدر، الذي أشار إلى أنه تجرى حاليا البطولات الولائية، ثم الجهوية، ليتم اختيار المتأهلين للمشاركة في البطولة الوطنية.

من جهة أخرى، تشارك الجزائر في الطبعة 36 للبطولة المغاربية بساقية سيدي يوسف التونسية لمختلف الفئات بـ24 عدّاء، والمقرر إجراؤها شهر فيفري المقبل، حسبما أخبر به إيزم. 

وكانت الجزائر قد تحصلت في طبعة السنة الماضية، على المركز الثاني لدى الشبلات والصغريات (حسب الفرق). ويعود آخر لقب فازت به الجزائر (حسب الفرق) إلى سنة 2012 في كل من فئة الأصاغر والأشبال وكذا الشبلات.