ليكنس يستكمل قائمته باستدعاء 6 لاعبين آخرين

استدعاء هني وطاهرات وتجديد الثقة في المحليين الأربعة

استدعاء هني وطاهرات وتجديد الثقة في المحليين الأربعة
  • القراءات: 725
ق.ر ق.ر

استكمل مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، البلجيكي جورج ليكنس،  قائمة اللاعبين الذين تمت دعوتهم للمشاركة في التربص المقبل، تحضيرا لمباراة نيجيريا في إطار الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا، ووجه ليكنس الدعوة لستة لاعبين آخرين ويتعلق الأمر بكل من مليك عسلة (شبيبة القبائل)، شمس الدين رحماني (مولودية بجاية)، هواري فرحاني (شبيبة القبائل)، محمد خوثير زيتي (وفاق سطيف) وسفيان هني (اندرليخت/ بلجيكا). 

ونظرا لإصابة الوافد الجديد للخضر آدم وناس خلال مباراة فريقه بوردو أمام مارسيليا، تم تعويضه باللاعب سفيان هني، وكان ليكنس قد أعلن خلال ندوة صحفية قبل يومين، عن قائمة أولية مكونة من 18 لاعبا ينشطون في البطولات الأجنبية، عرفت عودة عيسى ماندي (بيتيس/إسبانيا) وهشام بلقروي (النادي الإفريقي/تونس) ونبيل بن طالب (شالك04)، وغاب ماندي وبلقروي عن مواجهة الكامرون (1-1)، ضمن الجولة الأولى من التصفيات بسبب الإصابة، فيما غاب بن طالب بسبب العقوبة، وخلت القائمة من بعض الأسماء التي سبق لها أن استدعيت في المباراة السابقة ويتعلق الأمر بالمهاجم يسين بن زية (ليل/ فرنسا) والمدافع مهدي زفان (ران/فرنسا)، ووسط الميدان وليد مسلوب (لوريون/ فرنسا). 

 قائمة 23 لاعبا: 

- حراسة المرمى:

رايس وهاب مبولحي (انطاليا سبور، تركيا)، مليك عسلة (شبيبة القبائل)، 

شمس الدين رحماني (مولودية بجاية). 

 -المدافعون:

كارل مجاني (ليغانيس، إسبانيا)، فوزي غولام (نابولي، إيطاليا)،  هشام بلقروي (الترجي التونسي، تونس)، لياسين كادامورو (سرفيت جنيف، سويسرا)، عيسى ماندي (نادي بيتيس، إسبانيا)، هواري فرحاني (شبيبة القبائل)، محمد خوثير زيتي (وفاق سطيف).  

 - وسط الميدان:

مهدي عبيد (ديجون، فرنسا)، سفير تايدر (بولونيا، إيطاليا)، رياض بودبوز (مونبيليي، فرنسا)، عدلان قديورة (واتفورد، إنجلتر)، سفيان فيغولي (واست هام، إنجلترا)، ياسين براهيمي (بورتو، البرتغال)، نبيل بن طالب (شالك 04، ألمانيا).  

 - الهجوم:

إسلام سليماني (ليستر سيتي، إنجلترا)، العربي هلال سوداني (دينامو زغرب، كرواتيا)، رشيد غزال (أولمبيك ليون، فرنسا)، رياض محرز (ليستر سيتي، إنجلترا)، سفيان هني (اندرلخت، بلجيكا). 

الفريق الوطني لكرة القدم ...السفر إلى نيجيريا يوم الخميس القادم

ينتقل المنتخب الوطني لكرة القدم، يوم الخميس القادم في حدود الساعة 12:30 إلى أيو النيجيرية، عبر طائرة خاصة للخطوط الجوية الجزائرية، من أجل مواجهة المنتخب النيجيري في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا، أي يومين قبل التاريخ المحدد للعب هذه المقابلة المقررة يوم السبت 12 نوفمبر. سيدخل المنتخب الوطني في تربص مغلق بالمركز التقني في سيدي موسى، بعد غد الإثنين، حيث سيعقد الرئيس محمد روراوة اجتماعا مع أعضاء الطاقم الفني والمدرب ليكنس واللاعبين، وسيتم تقديم المدرب البلجيكي للاعبين،  وسيتطرق المجتمعون إلى التربص التحضيري وما ينتظر من اللاعبين في المباراة القادمة ضد نيجريا، اللقاء الذي أصبح مصيريا للفريق الوطني، المجبر الآن على تحقيق نتيجة إيجابية، إن أراد تعبيد الطريق للتأهل إلى المونديال.

شرع المدرب البلجيكي جورج ليكنس في عمله مع الفريق الوطني منذ التعاقد مع «الفاف»، حيث لم يترك الجزائر منذ تلك الفترة، وقام بمشاهدة ثلاث حصص فيديو لمختلف المباريات التي لعبها المنتخب الوطني. كما برمج خلال التربص القادم، حصصا تدريبية يومية للاعبين، ستسمح له بالوقوف على إمكانيات كل العناصر الوطنية التي ستلعب مختلف مبارياتها اليوم وغدا في مختلف البطولات العالمية.  

وعلى صعيد آخر، فإن اللاعب طاهرات سيكون حاضرا في هذا التربص الذي سينطلق يوم الثلاثاء في سيدي موسى، بعد أن اتصل طبيب المنتخب الوطني بنظيره من فريق راد ستار الفرنسي الذي يلعب له طاهرات، والذي طمأنه بأن إصابة اللاعب على مستوى العضلة المقربة لا تستدعي القلق، وبهذا يمكن لهذا اللاعب الالتحاق بالفريق الوطني، ومنه يمكنه السفر معه إلى نيجيريا.