كشف عنهما أمس عز الدين ميهوبي:

مشروعان سينمائيان جاهزان مع مصر

مشروعان سينمائيان جاهزان مع مصر
  • القراءات: 667
دليلة مالك دليلة مالك

كشف عز الدين ميهوبي، وزير الثقافة أمس السبت، أنه اتفق مع حلمي النمنم، وزير الثقافة المصري لتشكيل لجان مشتركة تضم باحثين في علم الآثار لتقصي الأهرامات الموجودة في مدينة تيارت، وتقديم شيء مختلف في البحوث الأيكولوجية، بالإضافة إلى عدد من النشاطات التي من شأنها مد جسر متين لتكون الثقافة فوق كل الجسور.

وقال وزير الثقافة خلال لقائه مع نظيره المصري حلمي النمنم، تم بجناح مصر في صالون الدولي الـ21 للكتاب، أن مصر في هذه الدورة ليست فقط ضيف شرف وإنما سيّدة البيت، وأنها رقم مهم ذلك أنها لم تغب عن أي دورة من دورات هذه التظاهرة الثقافية الدولية، داعيا الناشرين من البلدين لتوسيع أفق التعاون في النشر المشترك.

وبعد أن أكد أن مصر كذلك قيمة مضافة للصالون، كشف ميهوبي، عن إنشاء فريق عمل مصري ـ جزائري مهمته تسليط الضوء على أهرامات تيارت وبحث الصلة التاريخية مع أهرامات مصر.

وتحدث ميهوبي أيضا عن مشروعين سينمائيين جاهزين بالشراكة مع مصر ينقصهما بعض الترتيبات الفنية والمالية.

من جهته، أكد حلمي النمنم، أن المشاركة المصرية في صالون الكتاب كضيف شرف ستكون بداية لإطلاق عدد من الأنشطة في الجزائر تكون أكثر زخم، معبّرا عن اعتزازه في أن تكون الجزائر ضيف شرف في معرض القاهرة الدولي للكتاب في 2018.

وعاد ليؤكد أن عملا مشتركا في مجال الآثار سيتم بالتنسيق مع وزير الآثار المصري، وذكر أن لقاء آخر سيجمعه بوزير الثقافة عز الدين ميهوبي، لتباحث سبل التعاون والتواصل الثقافي في أصعدة أخرى.

وسلّم النمنم درع وزارة الثقافة المصرية لميهوبي، وبالمقابل أهدى وزير الثقافة الجزائري بعض الإصدارات الجزائرية الموجودة في الصالون.