حريق بمنتزه « دنيا بارك» بالعاصمة

إتلاف مساحة غابية بـ16 هكتار

إتلاف مساحة غابية بـ16 هكتار
  • القراءات: 538
 وا وا

شب حريق مهول  بعد ظهر أمس بمنتزه «دنيا بارك « غرب العاصمة تسبب في إتلاف 16 هكتارا من الشجيرات اليابسة والأدغال حسبما صرح به المكلف بالإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية لولاية الجزائر الملازم الأول خالد بن خلف الله. 

وذكر المصدر أن الحريق اندلع في حدود الساعة 14 سا و 23 د بمنتزه دنيا براك الذي يقع داخل نطاق بلديتي أولاد فايت وبلدية الشراقة غرب العاصمة وطال الشعب الغابية والشجيرات اليابسة ما أدى إلى توسع دائرته ليمتد على مساحة 16 هكتارا .موضحا أن الحريق لم يسفر لحسن الحظ عن سقوط أي ضحايا . 

وتدخل أعوان الغابات والحماية المدنية لإخماد النيران ومنع انتشارها إلى مناطق أخرى وحماية المساكن  المحاذية . 

وقد تطلبت عملية الإخماد التي انتهت في حدود الساعة الـ5 زوالا ، تدخل 5 شاحنات إطفاء ضخمة التابعة لولاية الجزائر و8 شاحنات تابعة للوحدة الوطنية الإقليمية للتدريب والتدخل الدار البيضاء الحماية لولاية الجزائر فضلا على تدعيمها بـ3 شاحنات من الوحدة الإقليمية التابعة لولاية تيبازة يضيف ذات المتحدث. 

وكشف الملازم بن خلف الله أنه تم أمس من جهة أخرى تسجيل أزيد من 19 حريقا على مستوى كل المقاطعات الإدارية لولاية الجزائر بسبب ارتفاع الحرارة المفاجئ. 

وأضاف أن إحدى الحرائق التي تم تسجيلها على مستوى بلدية أولاد فايت كادت أن تمتد إلى مركز تخزين تابع لشركة توزيع الكهرباء والغاز (سونلغاز) لكن بفضل يقظة الأعوان تم تفادي الخطر وتحويطه وتجنب خطره.  

وفيما تتواصل عملية مراقبة مكان الحريق من طرف أعوان الحماية المدنية إلى غاية اللحظة فتحت المصالح المختصة تحقيقا لمعرفة أسباب الحريق.