ولد خليفة يعد بمفاجآت في الدورة الثالثة

بريطانيا ضيف الشرف المقبل لمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي

بريطانيا ضيف الشرف المقبل لمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي
  • القراءات: 663
 د.مالك د.مالك

قال سعيد ولد خليفة محافظ مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي، أمس، بسينماتيك الجزائر العاصمة، ستعرف الدورة الثالثة للتظاهرة السينمائية الكثير من المفاجآت التي من شأنها تدارك أخطاء الدورة الثانية، مسجلا في حديثه عددا من النقاط الإيجابية التي اتسمت بها.

قال ولد خليفة بأن المهرجان سيبقى موعده في شهر أكتوبر، وأنه سيستضيف السينما البريطانية في دورة 2017. كما أن مسابقة الأفلام القصيرة ستنفتح على كل منطقة البحر المتوسط بعدما كانت وطنية فقط، مضيفا أنها ستشمل الأنواع الثلاثة وهي؛ الروائية، الوثائقية والتحريك. 

ثمن المتحدث دور مهرجان عنابة في ترسيخه ثقافة السينما لدى الجمهور بتعويده على شراء التذاكر لمشاهدة الأفلام، زيادة على تدشين قاعة السينماتيك «عمار العسكري»، بعد أن خضعت لعملية ترميم وتجهيز بأحدث وسائل العرض الرقمية.

أشاد محافظ المهرجان السيد سعيد ولد خليفة بنجاح الشراكة مع مهرجان قليبية التونسي لسينما الهواة، حيث أثمرت على استفادة 60 شابا من ورشات تدريبية في الصوت والصورة والمونتاج والإخراج، وأكد على تخصيص قسم بأكمله لسينما عنابة في الدورة المقبلة، بغية عرض الأفلام القصيرة المنتجة محليا من طرف الشباب الهاوي. إضافة إلى تعزيز التعاون مع جامعة «باجي مختار» بعنابة في مجال عرض الأفلام والتكوين لفائدة الطلبة.

ولتحسين الإطار التنظيمي للمهرجان، صرح المخرج سعيد ولد خليفة بأن كل أفراد الطاقم الإداري والتقني سيخضعون بعد 4 أشهر لدورة تكوينية، بالشراكة مع فيدرالية المهرجانات المتوسطية، مشيرا إلى تجديد المناصب الإدارية وتضمينها أزيد من 60٪  للطاقات الشابة المهتمة بالسينما في عنابة.