داني فيري (الدولي الزيمبابوي)

قادرون على تحقيق المفاجأة في الغابون 2017

قادرون على تحقيق المفاجأة في الغابون 2017
  • القراءات: 755
ق.ر ق.ر

اعتبر الوسط الدولي الزيمبابوي لنادي غولد اروز لكرة القدم، داني فيري، بأن منتخب بلاده قادر على صنع المفاجأة في كأس إفريقيا للأمم بالغابون 2017، حيث يتواجد ضمن المجموعة الثانية رفقة الجزائر. 

وصرح اللاعب للموقع «سوكسر-24» قائلا: «صحيح أننا وقعنا في مجموعة صعبة، لكننا سنستعد كما ينبغي للدورة.. أعتقد أننا قادرون على إحداث المفاجأة والمرور للدور الثاني».

ستبدأ زيمبابوي التي تشارك للمرة الثالثة في المرحلة النهائية بعد نسختي 2004 و2006، الدور يوم 15 جانفي المقبل أمام الجزائر بمدينة فراسن فيل (17:00سا بالتوقيت الجزائري).

وأضاف داني فيري قائلا: «سنخوض المنافسة في ثوب مغمور، نحن واعون أن منافسينا سيستصغروننا، وهو ما سيشكل حافزا معنويا إضافيا لنا».

كان مدرب «الواريورس» كاليستو باسووا، قد صرح بعد ساعات قليلة من إجراء عملية القرعة، بأن المجموعة صعبة للغاية بالنسبة لفريقه.

وقال باسووا: «القرعة صعبة للغاية.. فالجزائر كانت المنتخب الأول في إفريقيا قبل أن تزيحها كوت ديفوار مؤخرا.. أما السنغال وتونس فتحتلان حاليا المركزين الثاني والرابع إفريقيا، لذا فأحسن المنتخبات الإفريقية تشكل المجموعة الثانية التي اعتبرها مجموعة الموت».  

وتحسبا للموعد القاري، ينوي مدرب منتحب زيمبابوي خوض عدة مباريات ودية ستكون أولاها في شهر نوفمبر المقبل أمام جنوب إفريقيا. 

وجمع آخر لقاء بين منتخبي الجزائر وزيمبابوي في المرحلة النهائية لكأس إفريقيا 2004 بتونس، عاد فيها الفوز لزيمبابوي بنتيجة (2-1). 

 رابطة أبطال إفريقيا للأندية ...«الكاف» تحدد مواعيد مباريات المنافسة

حددت الكونفيديرالية الإفريقية لكرة القدم، مواعيد مباريات النسخة المقبلة من رابطة أبطال إفريقيا للأندية، التي سيشارك فيها اتحاد الجزائر بطل الموسم 2015 /2016، والوصيف شبيبة الساورة. 

وحددت «الكاف» انطلاق مباريات الذهاب للدور التمهيدي خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 12 فيفري 2017، على أن تكون مباريات العودة بين 17 و19 فيفري. 

تقام مباريات الذهاب لدور الـ32 بين 10 و12 مارس، على أن تكون مباريات العودة بين 17 و19 مارس. 

وستنطلق مباريات دور المجموعات بداية من 12 و13 و14 ماي القادم. 

كأس إفريقيا للأمم 2017 (المجموعة الثانية)  ...الاتحادية التونسية تتمنى تأهل تونس والجزائر

 عبرت الاتحادية التونسية لكرة القدم، عن أملها في تأهل منتخب بلادها رفقة نظيره الجزائري المتواجدين في نفس المجموعة لكأس إفريقيا للأمم 2017، للدور ربع النهائي من المنافسة التي ستحتضنها الغابون من 14 جانفي إلى 5 فيفري المقبل. 

كتبت الهيئة الكروية التونسية في بيان نشر على موقعها الرسمي ما يلي: «نتمنى كل النجاح للمنتخبين التونسي والجزائري في كأس إفريقيا للأمم 2017، وتأهلهما سويا للدور ربع النهائي، بحكم راوبط الأخوة والوحدة التي تجمع الشعبين الشقيقين التونسي والجزائري».

ويتلاقى المنتخبان المغاربيان في الجولة الثانية للمنافسة يوم 19 جانفي 2017 بملعب فرانس فيل، التي تبعد بـ500 كلم عن العاصمة ليبروفيل. 

ويعود آخر لقاء بين الجزائر وتونس إلى «كان» بجنوب إفريقيا 2013، حيث فازت نسور قرطاج بنتيجة (1-0)، علما بأن «الخضر» أقصوا في الدور الأول لتلك النسخة . 

بالإضافة إلى الجزائر وتونس، تضم المجموعة الثانية أيضا منتخبي السنغال وزيمبابوي.