تكريم عائلة الفقيد العيد بيسي بالوادي

تكريم عائلة الفقيد العيد بيسي بالوادي
  • القراءات: 1173

كرمت عائلة الإعلامي الراحل العيد بيسي المدير العام الأسبق لوكالة الإنباء الجزائرية، أمس، بالوادي ضمن الاحتفالات باليوم الوطني للصحافة الذي أقره رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

واستلم جائزة التكريم نيابة عن أسرة الفقيد نجله فخر الدين بيسي خلال حفل نظمته مصالح ولاية الوادي بالتنسيق مع جامعة الشهيد حمة لخضر وإذاعة الجزائر بالوادي.

وأشرفت السلطات الولائية رفقة الأسرة الإعلامية المحلية على تسمية قاعة المحاضرات الصغرى بالجامعة "الميدياتيك" باسم الإعلامي الراحل العيد بيسي الذي ينحدر من منطقة الدبيلة بولاية الوادي.

وتمت أثناء مراسم التسمية قراءة نبذة عن حياة فقيد الأسرة الإعلامية الجزائرية العيد بيسي ومسيرته المهنية الحافلة منذ ستينيات القرن الماضي وما قدمه من إسهامات في مجال التأصيل لإعلام هادف وذلك من خلال خطه المهني أثناء تقلده العديد من المسؤوليات الإعلامية في عدة مؤسسات صحفية وطنية.

وألقيت بالمناسبة محاضرة بعنوان "مكتسبات الصحافة الجزائرية في ظل الإصلاحات المتعلقة بالإعلام" من قبل الدكتور رشيد خضير أستاذ بقسم الإعلام والاتصال بجامعة الوادي تناول فيها بالخصوص المكتسبات التي حققتها الأسرة الإعلامية في الجزائر خلال أكثر من 17 سنة كاملة خاصة فيما تعلق منها بالتعديلات الدستورية الأخيرة.

وأشار المتحدث إلى أن تعزيز المنظومة القانونية للصحافة تضمن الممارسة الحرة للنشاط الإعلامي طبقا للضوابط والقواعد المهنية وهو إجراء جاء ليعزز تمسك الجزائر بحرية التعبير وتكييفها مع التعددية السياسية التي أصبحت واقعا لا رجعة فيه. كما قدم ملخصا لبعض الأعمال الإعلامية المشارك بها في مسابقة جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف وتكريم أعضاء الأسرة الإعلامية بالولاية.وا