فيما تم توقيف ١١ عنصر دعم للجماعات الإرهابية بسيدي بلعباس

الجيش يدمّر مخبأ للإرهابيين ببومرداس

الجيش يدمّر مخبأ للإرهابيين ببومرداس
  • القراءات: 490
 ص/م ص/م

ألقت عناصر الدرك الوطني الأربعاء الأخير، بسيدي بلعباس، القبض على 11 عنصر دعم للجماعات الإرهابية وذلك عشية كشف وتدمير مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني بولاية بومرداس، مخبئا للإرهابيين وسبع قنابل تقليدية الصنع بينما تم استرجاع بندقية صيد.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه و«في إطار مكافحة الإرهاب أوقف عناصر الدرك الوطني يوم 19 أكتوبر 2016  (11) عنصر دعم للجماعات الإرهابية بسيدي بلعباس بالناحية العسكرية الثانية».

كما ألقت مفرزة للجيش الوطني الشعبي القبض على ثلاثة تجار مخدرات وضبط سيارتين محمّلتين بأربعة قناطير من الكيف المعالج قرب الطريق الرابط بين غرداية وورقلة. في نفس الوقت الذي ضبطت فيه مفرزة للجيش الوطني الشعبي بتلمسان بالناحية العسكرية الثانية، كمية هامة من الكيف المعالج تقدر بـ721,5 كلغ.

وجاء في بيان للجيش أن «مثل هذه العمليات النّوعية لأفراد الجيش الوطني الشعبي ومختلف أسلاك الأمن الأخرى، تؤكد اليقظة الدائمة والمستمرة والعزيمة القوية على التصدي لمحاولات ترويج هذه السموم داخل التراب الوطني والحيلولة دون اتخاذه معبرا لها».

وفي إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة ألقت مفارز للجيش الوطني الشعبي 18 مهربا في عمليات متفرقة بأنحاء الوطن على غرار تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار.وتم خلال هذه العمليات ضبط مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة ومواد متفجرة. كما تم حجز شاحنة وثمانية سيارات رباعية الدفع و19 جهاز كشف عن المعادن وسبعة مطارق ضغط و13 مولدا كهربائيا وأربع درجات نارية وأكثر من طن من خليط الحصى والذهب وحوالي 13 طنا من المواد الغذائية إضافة إلى 800 لتر من الوقود.

من جهة أخرى أحبطت وحدات حرس الحدود بكل من تلمسان وسوق أهراس وتبسة والطارف محاولات تهريب أكثر من 18 ألف لتر من الوقود وحجزت أربع مركبات.

وفي نفس الإطار أحبطت وحدة لحراس الشواطئ محاولة هجرة غير شرعية لـ11 شخصا كانوا على متن قارب تقليدي الصنع بعنابة بالناحية العسكرية الخامسة في حين تم توقيف 14 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة بكل من إليزي بالناحية العسكرية الرابعة، وأدرار بالناحية العسكرية الثالثة.