بنك خليج الجزائر يفتح وكالة ببومرداس ومديرها يؤكد:

باقون في الجزائر وسنقوي عروضنا

باقون في الجزائر وسنقوي عروضنا
  • القراءات: 568
جميلة.أ جميلة.أ

افتتح "بنك الخليج ـ الجزائر" أول أمس، وكالة بنكية في ولاية بومرداس، بحضور إطارات البنك وزبائنه الأوفياء. الوكالة رقم 61 التي دشنت من قبل المدير العام المساعد المكلف بالاستغلال،  السيد أندري غي بيروتي، تندرج في إطار الانتشار الكبير الذي سطره البنك للتقرب من المواطنين في كل ولايات الوطن، خاصة الاستجابة لتطلعاته ورغباته في مجال الخدمات والصيغ البنكية.

وحسب المسؤول، فإن البنك باق في الجزائر رغم الأزمة، وهو ماض في سياسته التوسعية والخدماتية التي ستعرف تطورا ونقلة نوعية خلال عام 2017.

خلال ندوة صحفية أعقبت افتتاح الوكالة، استعرض السيد أندري بيروتي أهم الصيغ البنكية المتعامل بها، والتي تتنوع بين الصيغ الكلاسيكية وتلك التي تتوافق وأحكام الشريعة التي يفتي فيها خبير مالي ومستشار شرعي يستعين به البنك لضبط عروضه ومنتجاته. البنك، حسب المسؤول، سجل نموا يفوق 20 بالمائة خلال العام الجاري مقارنة بسنة 2015، رغم الأزمة التي تمر بها الجزائر، والتي قال عنها إنها ليست أزمة مالية بقدر ما هي أزمة تقنية.

وبلغة الأرقام، يحصي البنك المتواجد في كل ولايات الوطن وبالجنوب الكبير، أزيد من 135 زبونا، منهم نحو 8500 مؤسسة مستفيدة من قرض استثماري لدى البنك. يقول السيد بيروتي إن 44 بالمائة من حصيلة البنك مخصصة لقطاع الاستثمار، وهو ما يعكس رغبة "بنك الخليج - الجزائر" في الانخراط في سياسة الدولة الرامية إلى تشجيع الاستثمار، ومنه ترقية الاقتصاد الجزائري.

«بنك الخليج - الجزائر" الذي يستعد لفتح وكالة أخرى بالعاصمة،  وتحديدا ببراقي في الأيام القادمة، سيطرح عدة عروض وخدمات بداية من سنة 2017، منها القروض الاستهلاكية الموجهة للافراد وخدمات "الليزينغ" الموجهة للمؤسسات والمستثمرين، بالاضافة إلى عروض تتعلق بالمنتجات التي توافق الشريعة، والمتحكم فيها بشكل جيد من قبل البنك الذي يحصي أزيد من 75 بالمائة من زبائنه من الجزائريين الذين عبروا عن رضاهم عن عروض وخدمات البنك، باعتباره الوحيد الحاصل على بطاقة "فيزا".

للإشارة، يعد البنك أحد فروع شركة المشاريع الكويتية "مجمع كيبكو" الذي يضم 60 مؤسسة تستثمر نحو 30 مليار دولار، وتنتشر عبر 24 بلدا. البنك نجح بامتياز في إطلاق خدمات الدفع الإلكتروني في الجزائر منذ عام 2013، ويعول عليه في إنجاح الآلية التي تم إطلاقها مؤخرا بشكل رسمي. كما أن البنك معروف بنجاحه في التعامل ببطاقات الدفع المغناطيسية التي تتوفر على حماية ثلاثية الأبعاد، وموزعاته التي تقبل كل أنواع البطاقات.