بونجاح يتصدر قائمة الهدافين في الدوري القطري

بونجاح يتصدر قائمة الهدافين في الدوري القطري
  • القراءات: 570
 و.توفيق و.توفيق

عزز المهاجم الدولي بغداد بونجاح، لاعب السد، صدارته لهدافي دوري نجوم قطر لكرة القدم، بعد نهاية الجولة الثالثة، عقب تسجيله هدفين في مباراة فريقه أمام نادي لخويا، أقيمت مساء أول أمس الأحد.

رفع بغداد بونجاح رصيده ـ بالمناسبة ـ إلى خمسة أهداف، مما سمح له بالتربع على عرش ترتيب هدافي البطولة القطرية بفارق هدف واحد عن الكوري الجنوبي نام تاي هي، مهاجم 

لخويا، ثم العديد من اللاعبين برصيد 3 أهداف وهم؛ الكونغولي موبيلي، لاعب الأهلي، والمغربي يوسف العربي، لاعب لخويا، ورمارينهو، لاعب الجيش، ورودريغو تباتا، لاعب الريان، والسلوفاكي فلاديمير فايس، لاعب الغرافة.

كان بونجاح قد سجل هدفين للسد في مواجهة الخريطيات بالجولة الأولى، ثم هدف أمام الأهلي في الجولة الثانية، وأخيرا هدفين حاسمين أمام لخويا في الجولة الثالثة في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 3 \ 3 .

أكد اللاعب صاحب الـ25 عاما، انطلاقته الجيدة في بداية الموسم الجاري، بعدما اختير كأحسن عنصر في صفوف السد خلال شهر سبتمبر المنصرم. 

وقبل الانضمام إلى النادي القطري في جانفي المنصرم، كان بونجاح قد قاد فريقه السابق النجم الساحلي التونسي للتتويج بكأس الكنفديرالية الإفريقية لكرة القدم، وهي المنافسة التي أنهاها كأفضل هداف، بعدما نال نفس التكريم خلال موسمه الأول في البطولة التونسية (2014-2015). 

شارك اللاعب الأسبق لاتحاد الحراش في الألعاب الأولمبية الأخيرة بريو دي جانيرو البرازيلية، لكنه لم يستدع إلى المنتخب الوطني الأول منذ نوفمبر 2015.