وهران

ملتقى دولي حول التنوع البيولوجي والأنظمة الإيكولوجية الساحلية

ملتقى دولي حول التنوع البيولوجي والأنظمة الإيكولوجية الساحلية
  • القراءات: 692
 (وأ) (وأ)

 ستقام الطبعة الرابعة للملتقى الدولي حول التنوع البيولوجي والأنظمة الإيكولوجية بجامعة وهران 1 "أحمد بن بلة"، يومي 23 و24 نوفمبر القادم، من قبل مخبر "شبكة المراقبة البيئية" التابع لجامعة وهران1، إلى تقييم مستويات وتوجهات الثلوت الكيميائي والعضوي للساحل والمعايير العامة لنوعية الوسط، مع التفكير في  الاستعمال المستدام والمحافظة على الموارد البيولوجية الحية. 

يرمي هذا اللقاء العلمي من جهة أخرى، إلى توفير فضاء للالتقاء والتحاور بين المختصين والمستعملين وأصحاب القرار بهدف الوقوف على استراتيجيات الحفاظ على البيئة الساحلية والبحرية وتشجيع التعاون بين الشركاء الصناعيين والاقتصاديين والأسرة العلمية والجامعية، حسب المنظمين. 

كما سيكون هذا الموعد فرصة لتنشيط الشبكة الوطنية لعلم المحيطات والتفكير في تحسين أنظمة التبادل ونشر المعطيات حول هذا المجال، وستدور الأنشطة العلمية للملتقى حول خمس مواضيع هي؛ "التنوع البيولوجي البحري والساحلي" و«المراقبة البيولوجية البحرية والساحلية" و«تسيير الموارد البحرية والتنمية المستدامة" و«تهيئة الساحل وسياسات التسيير" و«البيئة  والأخطار الساحلية". 

تم استحداث مخبر البحث "شبكة المراقبة البيئية" التابع لقسم البيولوجيا لجامعة وهران1 في يوليو 2000. ويضم سبعة فرق للبحث، ينشط بها زهاء خمسين عضو في ميادين علوم البحار.