أمن ولاية الجزائر

توقيف المشتبه فيه الرئيسي في مقتل المحامي المتربص

توقيف المشتبه فيه الرئيسي في مقتل المحامي المتربص
  • القراءات: 830

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر، نهاية الأسبوع المنصرم، من توقيف المشتبه فيه الرئيسي في قضية مقتل المحامي المتربص لدى مجلس قضاء تيبازة على مستوى غابة بوشاوي بالعاصمة والذي يبلغ من العمر 28 سنة، حسبما أفاد به أمس بيان صادر عن المصالح. 

وقد اعترف الجاني بعد مواجهته بشاهدين -يضيف المصدر- بالجريمة المنسوبة إليه مرجعا السبب إلى «دواعي مادية»، حيث اتفق مع الضحية على شراء سيارته غير أن إجراءات البيع لم تتم لعدم استلام الضحية أمواله كاملة وهذا ما أثار حفيظة المشتبه به الذي أقدم على فعلته الشنيعة وقام بالاستيلاء على سيارة وجهاز هاتف الضحية. 

وقد تم وضع المشتبه فيه الرئيسي رهن الحبس المؤقت فيما وضع الشخص الثاني الذي أخفى هاتف الضحية تحت الرقابة القضائية في انتظار المحاكمة يبرز ذات البيان.

تفكيك شبكة مختصة في الاتجار بالمخدرات

كما تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر نهاية الأسبوع المنصرم من الإطاحة بشبكة إجرامية متكونة من سبعة (7) أفراد مختصة في الاتجار بالمخدرات مع حجز أزيد من 2 كلغ من راتنج القنب حسبما أفاد به أمس بيان صادر عن المصالح.  وقد تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر بعد توقيف أفراد الشبكة من حجز 390ر2 كلغ من المخدرات ومبلغ مالي من عائدات المخدرات قدره 131 مليون سنتيم و5 هواتف نقالة ومركبة سياحية كانت تستعمل لنقل المخدرات، يضيف المصدر. 

وأبرز المصدر أنه بعد ورود معلومة لمصالح الأمن لولاية الجزائر مفادها أن شخصا يقوم بترويج المخدرات على مستوى أحياء العاصمة تم الترصد له وإيقافه وبحوزته كمية من المخدرات ومبلغ مالي معتبر بالعملة الوطنية. وتم بعدها ايقاف المتورطين الآخرين الذين اصدر بشأنهم أوامر بالإيداع بالحبس المؤقت من طرف العدالة.و. ا